خلال موسمَي رمضان والعيد.. “وزارة التجارة” تعلن ضوابط التخفيضات التجارية في المتاجر

أعلنت وزارة التجارة السعودية عن 9 ضوابط في المنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية حتى يتمكنوا من الحصول على التخفيضات التجارية لشهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك، وذلك منذ أن بدأ شهر شعبان بدأت وزارة التجارة في تحفيز التسوق المبكر من أجل الاستفادة من جميع التخفيضات التي يتم عرضها للمستهلكين وتكون متاحة إليهم بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر، كما أكدت على إمكانية المنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية من التقديم للاستفادة من تراخيص التخفيضات إلكتروني لتسهيل وصول المنتجات المخفضة للمستهلك.

ضوابط التخفيضات التجارية في المتاجر

أوضحت وزارة التجارة السعودية عن الضوابط الأهم من أجل الحصول على تخفيضات التجارية في المتاجر الإلكترونية والمنشآت خلال موسم رمضان وعيد الفطر، ومن خلال منصة التواصل الاجتماعي إكس أكدت على ضرورة التزام كافة المنشآت التجارية بالضوابط والأنظمة المتعلقة بالتخفيضات والعروض خلال شهر رمضان، كما بينت الوزارة بأن هناك تسعة ضوابط للتخفيضات يجب على المتاجر الإلكترونية والمنشآت التجارية الالتزام بها وتم توضيحها على النحو التالي:

  1. أن تحصل المنشأة أو المتجر التجاري على ترخيص إجراء التخفيضات قبل أن يتم الإعلان عنها.
  2. يجب أن يتم وضع الترخيص في مكان بارز ليتمكن المستهلكين من التأكد من مدى صحته عبر استخدام مسح الباركود بكاميرا الهاتف لتظهر بيانات المنشأة ونسبه ونوع التخفيضات ومدتها.
  3. التزام المنشأة بجميع العروض والتخفيضات الحقيقية وعدم التضليل أو التحايل أو التلاعب بالأسعار حتى لا يتعرض للعقوبة التي تم ذكرها في نظام مكافحة الغش التجاري.
  4. يجب أن تكون نسبة التخفيض “من و إلى” مكتوبة ومحددة بشكل صريح وواضح ليتمكن المستهلك من التعرف عليها.
  5. يشترط الالتزام بتوضيح بطاقة الأسعار على المنتج المخفض لتوضيح السعر قبل وبعد التخفيض.
  6. يتم الإفصاح للمستهلكين عن سياسات الاسترجاع والاستبدال خلال فترة العروض.
  7. على المنشآت والمتاجر التجارية التقيد بضمان المنتج للشركات المصنعة للمنتجات المعروضة في التخفيضات والمشمولة في العروض الترويجية.
  8. تمكين المستهلكين من اختيار السلعة دون الالتزام بالعرض الترويجي.
  9. كما يجب التقيد بكافة ضوابط الإعلان في التجارة الإلكترونية.

التقديم على ترخيص موسم التخفيضات

سمحت وزارة التجارة السعودية للمتاجر الإلكترونية والمنشورات التجارية التقديم للحصول على ترخيص التخفيضات لموسم رمضان والعيد بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي، كما أكدت الوزارة أن موسم تخفيضات رمضان والعيد للمستهلكين السعوديين سيبدأ من 10 شعبان الموافق 20 فبراير حتى تاريخ 5 شوال الموافق 14 أبريل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *