3 وصفات طبيعية مجربة لتكثيف الشعر الخفيف وعلاج التساقط في أسرع وقت

الكثير من الشباب والفتيات يعانون من مشكلة ضعف الشعر مما يؤدي إلى تساقطه، ولعل السبب الرئيسي وراء ذلك هو العادات الصحية السيئة وتناول الاطعمة السريعة مع اهمال العناية بالشعر وعدم منحه العناصر التي يحتاجها للحفاظ عليه من التساقط، لذلك سنقدم لكم اليوم ثلاثة وصفات فعالة لتتقوية وتكثيف الشعر الخفيف وعلاج التساقط، وذلك باستخدام مكونات طبيعية بسيطة ومتوفرة في كل منزل، مما سوف يساعدك على الحصول على شعر كثيف وقوي وصحي في أسرع وقت.

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

الوصفة الأولى هي خلطة القهوة والطماطم وتتكون من العناصر التالية:

  • ثمرة طماطم.
  • صفار بيضة.
  • ملعقة صغيرة من القهوة سريعة الذوبان.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند (ويمكن استبداله بأي زيت آخر مناسب لنوع شعرك).

طريقة التحضير والاستخدام

قومي في البداية بغسل ثمرة الطماطم جيداً ثم ابشريها للتخلص من القشر، ثم قومي بتصفية الطماطم باستخدام مصفاة أو قطعة قماش للحصول على خلاصة عصير الطماطم، بعد ذلك ضعي هذا العصير في وعاء وقومي بإضافة صفار البيض ثم اخلطي المكونات جيداً، بعد ذلك قومي بإضافة القهوة سريعة الذوبان وزيت جوز الهند ثم امزجي جميع المكونات بعناية حتى تحصلين على مزيج متجانس.

عند الاستخدام قومي بوضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك برفق، ثم قومي بتغطية شعرك بقبعة بلاستيكية واتركي الخليط لمدة ساعتين على شعرك ثم اغسليه كالمعتاد. كرري استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على شعر أكثر كثافة، ويمكنك إضافة ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي إلى الخليط لزيادة فاعليته.

وصفة العسل والطماطم لزيادة كثافة الشعر طبيعياً

تتكون الوصفة الثانية من العناصر التالية:

  • ثمرة طماطم.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
  • 2 ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بتقطيع ثمرة الطماطم إلى شرائح صغيرة ثم ضعيها في وعاء، بعد ذلك قومي بإضافة الكميات المذكورة من كل من زيت الزيتون والعسل والزبادي واخلطي جميع المكونات باستخدام الخلاط الكهربائي، بعد ذل قومي بتصفية الخليط باستخدام مصفاة وضعيه في قنينة بخاخ.

عند الاستخدام قومي برش فروة الرأس والشعر بالخليط، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك وبعدها اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة على الأقل ثم يمكنك غسله بعد ذلك. الجدير بالذكر أن هذه الكمية التي تم تحضيرها تكفي لاستخدام واحد فقط، ويمكنك استخدام هذه الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع.

خلطة البيض وزيت الزيتون لتكثيف الشعر وتقليل التساقط

تتكون الوصفة الثالثة من العناصر التالية:

  • 2 صفار بيضة.
  • 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بإضافة الكمية المذكورة من صفار البيض في وعاء نظيف، ثم قومي بإضافة زيت الزيتون (أو زيت جوز الهند) واخلطي المكونات جيداً، وبعد ذلك قومي بوضع الخليط على فروة الرأس فقط مع التدليك قليلاً بإطراف أصابعك؛ حيث أن هذا سوف يساعد على امتصاص شعرك للوصفة بشكل أسرع، بعدها قومي بتغطية شعرك بواسطة بلاستيك غذائي واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو المناسب كالمعتاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *