التأمينات الاجتماعية تبدأ مبادرة إعفاء أصحاب العمل من غرامات التأخير والمخالفات

أعلنت التأمينات الاجتماعية في المملكة اليوم عن إطلاق مبادرة الإعفاء من الغرامات والمخالفات لأصحاب العمل والمنشآت، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، وأوضحت المؤسسة العامة أن العمل بهذه المبادرة سوف يبدأ من 3 مارس 2024، ويستمر لمدة 6 أشهر.

مبادرة الإعفاء من الغرامات

ويجدر الذكر أن مبادرة الإعفاء من الغرامات تهدف إلى إعفاء أصحاب العمل والمنشآت من غرامات التأخير والمخالفات بنسبة 100%، بشرط سداد كافة المديونيات المستحقة كاملة، حيث تستهدف المبادرة تخفيف أعباء المنشآت التي تترتب عليها غرامات سواء بسبب تأخير في سداد الاشتراكات أو ارتكاب المخالفات.

الهدف من مبادرة الإعفاء من الغرامات

تهدف مبادرة الإعفاء من الغرامات إلى:

  • تصحيح واقع المنشآت المخالفة وتسوية المديونيات.
  • التخفف من الأعباء المالية على أصحاب العمل، وتشجيعهم على الاستفادة من هذه المبادرة والحصول على إعفاء كامل من هذه الغرامات.
  • تعزز مبدأ الالتزام التأميني لدى أصحاب الأعمال الذي يضمن الحقوق لجميع المستفيدين.

كيف يمكن الاستفادة من المبادرة؟

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه يمكن الاستفادة من المبادرة عن طريق التقديم الإلكتروني من خلال منصة تأميناتي أعمال بداية من الغد الأحد 3 مارس 2024 ولمدة 6 أشهر، وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص المؤسسة على تعزيز رضا العملاء.

مبادرة المخالفات الصفرية

كما سبق أن أطلقت المؤسسة مبادرة المخالفات الصفرية، التي هدفت إلى تقديم تسهيلات في قواعد فرض الغرامات المذكورة في المادة «62» من نظام التأمينات الاجتماعية، والمادة «25» من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، عن طريق التدرج في فرض المخالفات التأمينية وعدم تطبيق أي غرامات عند اكتشاف المخالفات للمرة الأولى، وإعطاء المهل النظامية لصاحب العمل من أجل تعديل المخالفات دون تطبيق أية غرامات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *