100 دينار لكل مواطن .. شروط وخطوات التسجيل في المكرمة الملكية الأردنية رمضان 2024

أوضحت الحكومة الأردنية خلال الساعات القليلة الماضية حقيقة صرف المكرمة الملكية الأردنية رمضان 2024، حيث أكدت أن الملك عبد الله الثاني قد أطلق بالفعل هذه المبادرة؛ بهدف مساعدة محدودي الدخل على تحمل تكاليف المعيشة خاصة مع حلول شهر رمضان الكريم، وأضافت أنه من المتوقع أن يتم صرف المكرمة الملكية الأردنية هذا العام قبل بدء شهر رمضان 2024 وتبلغ قيمتها 100 دينار لكل مواطن، لذا فسوف نوضح الشروط والخطوات اللازمة للتسجيل في مكرمة ملك الاردن والحصول على 100 دينار من خلال موقع تكافل المخصص لصندوق المعونة الوطنية الاردنية.

شروط الحصول على المكرمة الملكية الأردنية 2024

يجب أن تتوافر عدة شروط في المتقدم للتسجيل في مكرمة الملك عبد الله الثاني والحصول على مائة دينار معونة قبل رمضان 2024، حيث يجب أن يكون المتقدم أردني الجنسية من ضمن فئة محدودي الدخل، وألا يكون قد غادر البلاد خلال ثلاثة أشهر من موعد صرف المكرمة الملكية الأردنية، كما يجب على المتقدم أن يكون أحد المسجلين كمستفيد من  الدعم النقدي المؤقت، وأن يكون مسجلاً لدى كل من برنامج الحفاظ على الأمان الاجتماعي وصندوق المعونة الوطنية.

خطوات التسجيل في مكرمة ملك الاردن 2024

هذا وقد دعت الحكومة الأردنية كافة المواطنين ممن تتطابق عليهم الشروط بالتسجيل في مكرمة الملك عبدالله الثاني، بحيث يمكنهم الاستفادة من صرف مبلغ مائة دينار قبل شهر رمضان المقبل وهي قيمة المكرمة الملكية لهذا العام، وقد أعلنت الحكومة الاردنية في الوقت نفسه عن رابط وخطوات التسجيل في المكرمة الملكية الاردنية رمضان 2024.

رابط التسجيل في المكرمة الملكية الاردنية 2024

يمكن التسجيل بسهولة في مكرمة ملك الاردن من خلال موقع تكافل الإلكتروني عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى رابط تسجيل الدخول إلى موقع تكافل المخصص لصندوق المعونة الوطنية.
  2. يتم تسجيل الدخول من خلال إدخال معلومات الرقم الوطني والرقم السري الخاص بالمتقدم.
  3. بعد تسجيل الدخول يتم الضغط على خيار التسجيل في المكرمة الملكية بقيمة 100 دينار.
  4. يتم تعبئة نموذج الاستمارة الإلكترونية وإدخال كافة المعلومات اللازمة للتسجيل مع الحرص على التحقق من صحة جميع البيانات.
  5. يتم الضغط على أيقونة (تقديم الطلب).

موعد صرف المكرمة الملكية الأردنية رمضان 2024

بعد الانتهاء من التسجيل في المكرمة الملكية الأردنية المخصصة لشهر رمضان وتقديم الطلب، سوف يتم مراجعة الطلب والرد سواء بالموافقة أو رفض الطلب، وفي حالة الموافقة على الطلب سوف يتم تحويل مبلغ 100 دينار إلى حساب المتقدم، وذلك بعد الاعلان الرسمي عن صرف المكرمة الملكية الاردنية والمتوقع أن تكون قبل حلول شهر رمضان المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *