“هام” 99 % من مدارس المملكة تنضم إلى البرنامج الوطني للتقويم الدراسي

قامت الهيئة العامة للتقويم التعليم والتدريب بإطلاق البرنامج الوطني للتقويم الدراسي بالتعاون مع وزارة التعليم بالمملكة، وقد سجلت المدارس المشاركة رقم القياسي حيث وصلت النسبة إلى 99 % من المدارس المملكة، وفي السطور التالية نعرض أهم التفاصيل عن هذا الخبر فتابعوا معنا.

البرنامج الوطني للتقويم الدراسي

تجاوز عدد المدارس المشاركة في البرنامج الوطني للتقويم الدراسي 25000 مدرسة حكومية وعالمية كما يتجاوز عدد المدارس التي أتمت التقويم الذاتي 23 ألف مدرسة، وهذا يمثل 94 % من إجمالي المدارس، وتعد أعلى نسبة في تاريخ التعليم بالمملكة.

وقد أطلقت هيئة التعليم والتدريب في بداية العام الدراسي الحالي هذا البرنامج الذي يستهدف كافة المدارس سواء الحكومية أو الأهلية أو العالمية لمختلف المراحل الدراسية، ويحتوي على التقويم الذاتي من خلال منصة تميز الرقمية للتقويم المدرسي والخارجي، ويشارك فيه أكثر من 1200 إخصائي تقويم.

ويهدف هذا البرنامج إلى الوصول لنسبة 100 % من التحاق المدارس في نهاية العام الدراسي الحالي، كما يهدف البرنامج إلى تقويم 10000 مدرسة تقييم خارجي، وسيتم ذلك من أجل تصنيف أداء المدارس طبقًا لأربعة مستويات يتم تحديدها وفقًا لنتائج التقويم المدرسي ما بين التميز أو التقدم أو الانطلاق أو التهيئة.

وتتم جميع العمليات من خلال منصة تميز الإلكترونية وهي منصة رقمية متكاملة تقوم بإدارة عمليات التقويم المدرسية الذاتية والخارجية وتقوم بتحليل البيانات وإخراج التقارير الإلكترونية، وتحتوي على 80 خدمة.

التقويم والاعتماد المدرسي

وتحرص الهيئة العامة للتقويم والتدريب على التعاون مع وزارة التعليم في التقويم والاعتماد المدرسي وذلك من أجل الارتقاء بمستوى جودة الأداء المدرسي وتطويره عن طريق استخدام البيانات الموثوقة وتحليلها واستخراج التقارير التي تشير إلى مستويات الأداء في مخرجات العملية التعليمية، و تتسق هذه الأهداف مع رؤية المملكة لعام 2030 ومع برامج تنمية القدرات البشرية من أجل المساهمة في تكوين مواطن منافس على المستوى العالمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *