متى يكون موعد يوم التأسيس لعام 2024 هجريا وميلاديا

يتسائل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد يوم التأسيس، هذا بسبب يوم الإجازة الذي تمنحه الحكومة السعودية للمواطنين خلال يوم التأسيس من اجل الاحتفال بهذا اليوم العظيم وإحياء ذكرى خالدة على قلوب جميع المواطنين، وتوفر المملكة الكثير من مظاهر الاحتفال في جميع مدن السعودية.

موعد يوم التأسيس ميلاديا وهجريا

يعتبر يوم التأسيس من الأيام الخالدة على قلوب المواطنين، حيث قررت المملكة العربية السعودية تثبيت يوم التأسيس والاحتفال به يوم 22 من شهر فبراير من كل عام، لتكون إجازة رسمية لجميع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة بالمملكة، وذلك تبعا لمرسوم ملكي أصدره خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

أما عن موعد يوم التأسيس هجريا فيبحث عنه الكثير وذلك اليوم يوافق الثاني عشر من شهر شعبان 1445هـ، أما عن بداية تأسيس المملكة العربية السعودية فكان في يوم 30 من جمادى الثاني من عام 1139، وهذا اليوم كان يوافق يوم الثاني والعشرين من عام 1727م، ومن خلال هذا اليوم أصبح يوم التأسيس ثابت من كل عام.

الهدف من الاحتفال بيوم التأسيس

الاحتفال بيوم التأسيس يحمل الكثير من الأهداف والأساسيات التي تحرص المملكة على غرسها في المواطن السعودي، ومن اهم تلك الأهداف هي:

  • ترسيخ الجذور العربية للمملكة السعودية في المواطن.
  • ارتباط المواطن وتوثيق العلاقة بينه وبين القادة في المملكة.
  • معرفة التاريخ المشرف للمملكة والاعتزاز والفخر به.
  • غرس روح الانتماء والوحدة في قلب المواطن السعودي، مما يعزز من روح الدفاع عن وطنه.
  • الوحدة الوطنية بين المواطنين التي حرص الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود ترسيخها.
  • الاحتفال بإنجازات ملوك المملكة في البناء والوحدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *