وزارة الخارجية السعودية تزف خبر هام للسعوديين خاص بـ تعيين الهيئات الدولية

وزارة الخارجية السعودية تزف بشرى سارة للسعوديين، حيث أعلنت وزارة الخارجية السعودية خبراً مفرحاً للمواطنين السعوديين مؤخراً، متعلقاً بخطط تعيين السعوديين في الهيئات الدولية في الأوقات القادمة، وفيما يأتي من موضوعنا سنذكر لكم كافة التفاصيل حول الخبر.

تعيين الهيئات الدولية

أعلنت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية عن إطلاق مشروع جديد يهتم بتوفير فرص عمل في الهيئات الدولية تحت اسم “منصة دولي”، وجاء هذا الإعلان على لسان عبد الهادي المنصوري، الذي يشغل منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية، خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر ليب 2024 التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض.

أكد المنصوري على أن هذا الإطار يجسد العناية والمؤازرة التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء لأفراد السلك الدبلوماسي في المملكة، ويُبين حرصهما على تقديم الدعم لتنميتها وتحسينها على جميع الجبهات.

أشار إلى أن وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، يظهر اهتماماً كبيراً بجميع المبادرات التي تتخذها الوزارة بما في ذلك “منصة دولي”، ويأتي هذا الاهتمام في سياق سعي المملكة لتحقيق الغايات البعيدة التخطيط والطموحات العالية التي تتطلع إليها، والتي تُعبر عنها رؤية المملكة لعام 2030.

تعليق هام تدشين “منصة دولي”

صرح عبد الهادي المنصوري معاون وزير الشؤون الخارجية عن إطلاق منصة دولي“، مشدداً على سعيها لتطابق القدرات الوطنية مع الفرص الوظيفية التي توفرها المؤسسات العالمية، وتستهدف المنصة زيادة حضور المملكة في تلك المؤسسات وإغناء الخبرات السعودية والمحلية بالتجارب على الصعيد الدولي.

وأوضح المنصوري أن المنصة ستقوم بإنشاء قاعدة بيانات لمتابعة طلبات الوظائف للمتقدمين منذ بداية التقديم حتى توظيفهم وتأهيلهم، إضافة إلى ذلك ستسعى المنصة لإقامة شراكات واتفاقيات تكتيكية مع الهيئات الحكومية الأخرى التي تهدف لتشغيل الكوادر الوطنية في المؤسسات ذات الصلة، ما يمهد السبيل لأن تصبح هذه المنصة منصة محلية متكاملة على مستوى السعودية، وتسعى المنصة كذلك إلى تقوية حضور الخبرات الوطنية على الصعيد العالمي وفي المجال الدبلوماسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *