عاجل ورسمي .. تعليق الدراسة غدا بهذه المنطقة بالمملكة وأخبار مفرحة للطلاب بشأن الدراسة خلال شهر رمضان

تعلن وزارة التعليم السعودي من الحين للأخر عن أخر الأخبار المتعلقة بالعملية التعليمية، ومنها حالات تعليق الدوام الحضوري للطلاب، فالجدير بالذكر أن الوزارة تسعي في المقام الأول للحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات، وقد أعلنت عن تعليق الدراسة غداً بهذه المنطقة وهو ما جعل الطلاب يسألون عن سبب التعليق كما زفت أخبار سارة بشأن الدراسة في رمضان، وفيما يلي التفاصيل.

تعليق الدراسة غدا بهذه المنطقة بالمملكة

أكدت وزارة التعليم السعودي على تعليق الدراسة غدا الخميس الموافق 7 مارس 2024، بمختلف المدارس بمدينة جدة، وذلك لأن المدينة ستشهد سباق الفورميلا الخاص بسيارات السرعة، وسوف يستمر ثلاث أيام لينتهي يوم السبت القادم ويعود الطلاب للدوام الحضوري بالمدارس يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024.

هل سيتم تعليق الدراسة بمختلف مدارس المملكة غداً؟

أجابت وزارة التعليم السعودي عن ذلك ونفت أمر إيقاف الدوام الحضوري غدا بمختلف المدارس بسبب الطقس، وأكدت على عدم صدور أي تحذير من الأرصاد يعوق ذهاب الطلاب للدوام الحضوري، وكل ما هو متداول عن التعليق بأي منطقة بخلاف مدينة جدة لا أساس له من الصحة.

ألية الدراسة في رمضان

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن أخبار سارة بشأن الدراسة في شهر رمضان للطلاب، وأكدت على أن الدوام سيكون حضورياً لمدة 18 يوم فقط وبعدها يتم منح الطلاب إجازة حتي تاريخ 6 شوال 1445، كما سيتم تطبيق ما يلي:

  • تقليص زمن الحصة الدراسية ليكون 35 دقيقة فقط.
  • الغاء الاصطفاف الصباحي بمختلف المدارس.
  • يحصل الطلاب على 10 دقائق فقط للراحة خلال اليوم للصلاة.
  • كما سيتم تقليص عدد الحصص إلى 5 حصص دراسية فقط.
  • تبكير موعد الانصراف للطلاب وكذلك تأخير موعد الحضور.
  • تستمر إجازة عيد الفطر المبارك هذا العام بمشيئة الله لمدة 17 يوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *