هل يمكن تحويل الزيارة العائلية إلى إقامة دائمة 2024؟ إدارة الجوازات تجيب حاسمة للجدل

منذ فترة فتحت المملكة العربية السعودية نظام الزيارات العائلية الطويلة، ووضعت له كل التسهيلات حتى يتمكن جميع المقيمين بالمملكة من رؤية عائلاتهم وذويهم بسهولة، ولكن أصبح الكثير يتسأل بعدها هل يمكن تحويل الزيارة العائلية إلى إقامة دائمة أم هي مجرد فترة محدودة ويأتي ذلك طمحًا منهم في استكمال الزيارة دون العودة إلى بلادهم ودفع مبالغ أخرى ، وأحيانًا رغبةً منهم في الاستمرار وإيجاد فرصة عمل مناسبة دون البحث عن عقد عمل ودفع ثمن العقد.

هل يمكن تحويل الزيارة العائلية إلى إقامة دائمة

أجابت إدارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية عن سؤال أحد الزائرين حول إمكانية تحول تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة إقامة على حساب إكس الخاص بها موضحة أنه تبعًا للقوانين والأحكام السعودية لا يجوز إطلاقًا تحويل الزيارة إلى إقامة.

وأضافت أيضًا أنه في حالة انتهاء مدة التأشيرة وبقاء الزائر بعدها قد يعرضه للمسائلة القانونية، ولكن أوضحت أن هناك استثنائات لتحويل التأشيرة شرط تقديم جميع الأورق المطلوب واستكمال كافة الشروط المطلوبة.

شروط تحويل الزيارة الى اقامة

كما ذكرنا في الأعلى أنه لا يسمح بتحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات التي يمكن أن تسمح بتحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة، مثل حالة زوجة المقيم، ولكي يتم قبول طلب التحويل، يجب توافر بعض الشروط الأساسية التالية:

  • يجب أن يكون الزائر أو المقيم من الفئات التي يسمح لها النظام بتحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة.
  • يجب تقديم جميع الوثائق والمستندات المطلوبة.
  • يجب الحصول على موافقة من كفيل الشخص المقيم، الذي سيستضيف الزائر ويقوم بتحويل زيارته إلى إقامة.
  • في ظروف انتشار فيروس كورونا، فإنه تم فرض شرط جديد يتمثل في أن يحصل كل من المقيم والزائر على لقاح فيروس كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *