عاجل ورسمي .. الدراسة عن بعد في رمضان بهذه الجهة بالمملكة وإجازة بجامعة الأمير سلطان ومصير باقي المدارس

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان المبارك، وهو ما جعل الطلاب وأولياء الأمور بمختلف مراحل التعليم بالمملكة يسألون عن آلية الدراسة في رمضان وحقيقة أنباء إيقافها، وقد أعلنت وزارة التعليم السعودي عن إيقاف الدراسة بجامعة الأمير سلطان، كما أعلنت أيضاً عن تحويلها عن بعد بهذه الجهة وحسمت مصير باقي المدارس من القرار، وفيما يلي التفاصيل.

الدراسة عن بعد في رمضان

أعلنت وزارة التعليم السعودي بقرار عاجل ورسمي عن تحويل الدراسة عن بعد بشهر رمضان بكلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود، وكانت قد أعلنت من قبل عن منح كافة الطلاب بجامعة الأمير سلطان إجازة رسمية طوال الشهر المبارك، وذلك للتسهيل على الطلاب.

مصير تحويل الدراسة عن بعد في المدارس

حسمت وزارة التعليم السعودي مصير تحويل الدراسة عن بعد في المدارس وأكدت على أن الدراسة حضورية لمدة 18 يوم وبعدها يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر المبارك وتكون آلية الدراسة كما يلي:

  • إلغاء الاصطفاف الصباحي من المدارس.
  • يحصل الطلاب على 10 دقائق فقط للراحة والصلاة خلال اليوم.
  • يكون موعد الحضور ما بين الساعة التاسعة والعاشرة وفق تحديد كل منطقة.
  • مدة الحصة الدراسية 35 دقيقة فقط.
  • تقليص عدد الحصص الدراسية ليكون 5 حصص فقط.
  • تستمر إجازة عيد الفطر لمدة 17 يوم لتكون العودة بتاريخ 6 شوال 1445.

احتفال يوم العلم السعودي بالمدارس

قرر وزير التعليم السعودي الأستاذ يوسف عبدالله البنيان تفعيل يوم العلم السعودي بكافة المدارس بالمملكة ابتداء من يوم الاثنين القادم الموافق 11 مارس 2024 وتستمر الاحتفالات لمدة 4 أيام متواصلة.

وهناك أنباء متداولة عن منح الطلاب إجازة بهذه المناسبة ولكن وزارة التعليم نفت ذلك وأكدت على أن هذا اليوم لم يتم اعتماده إجازة رسمية بأمر ملكي مثلما تم اعتماد يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *