الموارد البشرية تكشف عن ألية صرف المبالغ المرتجعة من الضمان الاجتماعي المطور 1445

صرف المبالغ المرتجعة من الضمان من الأمور الهامة لدى البعض، حيث حولت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بياناً بخصوص توزيع الأموال المعادة من نظام الضمان الاجتماعي، وأكدت الوزارة أن هذه المدفوعات الزائدة أو المستردة تمثل المعاشات التي تستحق للمستفيدين من البرنامج عن الفترات التي لم يتمكنوا فيها من تقاضي الدعم بسبب أخطاء في تقديم المعلومات أو خطأ في رقم الحساب البنكي، أو غيرها من الأخطاء المرتبطة بالبيانات، وأضافت الوزارة أن إجراء تسوية هذه المبالغ وصرفها يحدث بمجرد التحقق من استحقاق الأشخاص للدعم الذي يصرف بشكل دوري.

متى يتم صرف المبالغ المرتجعة من الضمان

تتساءل فئة من المستخدمين لنظام الضمان الاجتماعي في السعودية عما إذا كان هناك موعد ثابت لتوزيع المستحقات المالية المستردة من الضمان، حيث إنهم يبحثون عن معلومات تفصيلية بخصوص التوقيت الدقيق للحصول على هذه الأموال، وقد أصدرت الوزارة المختصة إفادات تجاوبًا مع استفسارات هؤلاء الأفراد.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن ميعاد توزيع المستحقات المؤجلة للمستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي، وهذا الدفع يمثل المبالغ التي تأخرت الوزارة في صرفها نظرا لعدم استيفاء المتقدمين للشروط المؤهلة للحصول على الدعم المالي.

يتم إصدار المدفوعات بعد أن يقوم المستفيد بتقديم طلب اعتراض مرفق بجميع البيانات والمستندات التي تثبت حقه في الحصول على المعاش، ويحصل ذلك في موعد الصرف التالي الذي يصادف الأول من كل شهر ميلادي، وهذا يتم بعد تأكيد استحقاقه للمعاش المذكور.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

  • أطلقت الحكومة في المملكة العربية السعودية برنامجاً محدثاً للضمان الاجتماعي بهدف دعم المواطنين الذين قد يواجهون ضائقة مالية نتيجة للتطورات والتحديثات الجارية في البلاد.
  • تُقدم برامج الخدمة هذه في سياق تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، الهادفة إلى تقدم المجتمع السعودي وتطويره بصورة شاملة وكذلك تقوية الشعور بالانتماء والوطنية لدى المواطنين.
  • لذلك قدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المؤسسة المسؤولة عن هذه المبادرة الرابط الإلكتروني لبوابة الضمان الاجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *