آخر جمعة من شعبان وأفضل الدعاء قبل دخول شهر رمضان المبارك

بينما نستعد لوداع شهر شعبان وفي آخر جمعة في شعبان، نفتح قلوبنا ونصلي بخشوع وتواضع، نسأل الله الرحمة والمغفرة، ونتضرع إليه بالتوفيق والبركة في الشهر الفضيل الذي يقترب، إنه شهر رمضان الذي أُنزل فيه القرآن.

آخر جمعة من شعبان وأفضل الدعاء قبل رمضان

اللهم إنها آخر جمعة في شهر شعبان اللهم اجبرنا واغفر لنا ما فات، وتجاوز عن سيئاتنا، اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا، اللهم ربنا احفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا ونعوذ بك يا ربنا أن نُغتال من تحتنا.

يا الله، في هذا الوقت المبارك، نلتمس رضاك وقبول عبادتنا، نطلب منك أن تجعل رمضان هذا محطة للتغيير والتجديد في حياتنا، فألهمنا القوة والعزيمة لنقدم لك عبادة خالصة وطاعة صادقة، يا رب، اجعلنا من المقبولين في هذا الشهر المبارك، واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم، وارزقنا الإخلاص في كل طاعة نقوم بها، وثبتنا على الصراط المستقيم.

ماذا اقول قبل دخول رمضان؟

اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا، اللهم ارزقني وأهلي وأحبتي صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه. اللهم اجعل صيامنا فيه صيام الصائمين الصادقين، وقيامنا فيه قيام القائمين المخبتين، واجعلنا من المقبولين.

نسألك يا الله أن تفتح لنا أبواب رحمتك وتغفر لنا ذنوبنا، وتجعلنا من أهل الجنة، وتبارك لنا في أوقاتنا وأعمالنا وأموالنا، وتسدد خطانا في الخير والصلاح.

اللهم، اجعل رمضان هذا ختاماً سعيداً لشهورنا، وبدايةً مباركة لأيامنا، وانعكاساً للتغيير الإيجابي في حياتنا، واجعله شهر خير وبركة وسلام للعالم أجمع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *