هل سيتم تغيير موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث 1445 بعد تطبيق الاختبارات الوزارية؟

أعلنت وزارة التعليم عن عودة اختبارات الوزارة لجميع الصفوف وهي اختبارات مركزية موحدة كان يتم تطبيقها على طلاب الصف الثالث الثانوي فقط، ولكن مع اختبارات الفصل الدراسي الثالث سيتم تطبيقها، فهل سيتم تغيير موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث 1445؟ سنجيب عن ذلك في هذا المقال.

موعد تطبيق اختبارات الوزارة 1445

كانت وزارة التعليم تطبق اختبارات الوزارة في المرحلة الثانوية فقط، وتحديدًا الصف الثالث الثانوي، ولكن أعلنت عن تطبيقه هذا العام على مراحل دراسية أخرى وسيكون موعد التطبيق لها في اختبارات الفصل الدراسي الثالث التي ستكون خلال شهر يوليو من هذا العام، وسوف تعلن الوزارة عن المواعيد في وقت لاحق.

الجدير بالذكر أن الاختبارات الموحدة تضمن تقييم جميع الطلاب في مختلف المدارس والإدارات التعليمية في نفس الأسئلة مما يضمن المساواة في حصول الطلاب على الدرجات خاصة في السنوات النهائية من المراحل التعليمية الثلاثة الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

تغيير موعد الاختبارات النهائية

نظرًا لتطبيق اختبارات الوزارة المركزية مع اختبارات الترم الثالث والأخير من العام الدراسي الحالي يعتقد البعض أن الوزارة سوف تغير موعد الاختبارات النهائية الذي قامت بتحديده في التقويم الدراسي الموضوع منذ بداية العام الدراسي لتنظيم أداء الاختبار بالآلية الجديدة.

على الرغم من ذلك لم تعلن وزارة التعليم حتى الآن عن موعد اختبارات الوزارة أو عن قرارها بتغيير موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، وفي حالة تغييرها سوف تعلن عن ذلك عبر الحسابات الرسمية الخاصة بها لكي يعرف الطلاب المواعيد الجديدة.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث

بدأ الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الجاري 1445 في الثالث من شهر مارس، وهو الفصل الدراسي الأخير هذا العام بعد أن أعلنت الوزارة عن استمرار العمل بنظام الفصول الدراسية الثلاثة لحين تقييمه والاعلان عن الاستمرار في تطبيقه أو العودة للنظام الماضي المكون من فصلين فقط.

كما سينتهي الفصل الثالث في الرابع من شهر ذي الحجة القادم ليحصل الطلاب على الإجازة النهائية وذلك بعد انتهاء جميع الاختبارات في الترم الثالث سواء العملية والنظرية وفقًا للمواعيد التي سيتم إعلانها من قِبل وزارة التعليم في الفترة القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *