هل تم تأجيل الاختبارات النهائية الفصل الثالث بعد عودة اختبارات الوزارة مرة أخرى؟ “التعليم” تجيب

انتشرت منذ ساعات قليلة بعض الأخبار المتداولة التي تشير إلى تأجيل الاختبارات النهائية الفصل الثالث بالتزامن مع إعلان الوزارة عن عودة الاختبارات المركزية في بعض المواد وتطبيق نظام اختبارات الوزارة الذي يتم تطبيقه بالفعل على طلاب الصف الثالث الثانوي من أجل ضمان العدالة بين الطلاب؛ حيث يختبر الجميع في نفس الأسئلة مما يتيح معرفة مستويات الطلاب على مستوى المملكة بشكل جيد.

عودة اختبارات الوزارة للتطبيق

من جانبها أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس عن عودة العمل بنظام اختبارات الوزارة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة على وتيرة تطبيقها في المرحلة الثانوية، وهي اختبارات مركزية موحدة يتم وضعها بواسطة وزارة التعليم لتقييم الطلاب في نفس الأسئلة.

وأضافت الوزارة أن بداية تطبيق هذا النظام سيكون خلال اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445، وحتى الآن لم تعلن وزارة التعليم بشكل رسمي عن موعد اختبارات الوزارة التي سيتم تطبيقها، وسوف تعلن عنها بشكل رسمي خلال الفترة القليلة المقبلة.

تأجيل الاختبارات النهائية الفصل الثالث

تواردت بعض الشائعات التي تشير إلى تأجيل الاختبارات النهائية في الفصل الدراسي الثالث 1445، ولكن لم تعلن التعليم عن هذا الأمر بشكل رسمي، وفي حالة تأجيل موعدها سوف توضح ذلك ليتعرف الطلاب وأولياء أمورهم على المواعيد الجديدة لأداء الاختبارات العملية والنظرية.

ويعود سبب اعتقاد البعض في تأجيل موعد الاختبارات النهائية إلى الإعلان عن تطبيق اختبارات الوزارة على جميع المراحل الدراسية مرة أخرى، ومن المتوقع أن يتم تغيير الموعد لتحديد موعد بداية هذه الاختبارات وكذلك آلية إجرائها والمواد الدراسية التي تشملها.

التقويم الدراسي للترم الثالث 1445

جاء التقويم الدراسي للترم الثالث الذي وضعته وزارة التعليم منذ بداية العام الدراسي الحالي على هذا النحو:

  • بدأ الفصل الدراسي الثالث بالفعل يوم الأحد الثالث من شهر مارس 2024 الموافق الثاني والعشرين من شهر شعبان.
  • يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر وذلك في الرابع عشر من شهر رمضان.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة يوم الخميس الذي يوافق 23/10/1445.
  • موعد إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث هو  الخميس الموافق 4/12/1445 بعد انتهاء جميع الاختبارات النهائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *