“طيران ناس”.. يُعلن عن بدء اختبارات لقبول 100طيار مساعد 2024

أعلن طيران ناس عن بدء اختبارات قبول 100طيار مساعد، وذلك أمس يوم الجمعة الموافق 8مارس، وفق مراحل القبول في برنامج طياري المستقبل الخاص للمواطنين السعودين، لتوفر لهم وظائف عمل في الطيران، ومن أجل قبول دفعة جديدة من المواطنين عام 2024، وزيادة نسبة التوطين لوظيفة كابتن الطيار، وهذا بعد نجاح الذي حققته الشركة عام 2019 لتوطين طيار مساعد، لذا سوف نتعرف في هذا المقال عن كل ما يخص اختبارات وظيفة طيران ناس.

ما هى شروط اختبارات قبول 100طيار؟

وحددت شركة طيران ناس عدة شروط للنجاح في اختبارات القبول لوظيفة طيار مساعد، والتي تشتمل على الآتي:

  • يجب على المتقدمين النجاح في اختبار الخاص باللغة الإنجليزية، والوصول إلى المستوى الرابع على الأقل.
  • كما يجب أن يكون الحد الأدنى لاجتياز اختبار الوقت للطيران هو 240 ساعة على الأقل، أما الطائرات ذات محرك الواحد الحد الأدني للوقت هو 215، أما الطائرة متعددة المحرك هو 25 ساعة لوقت الطيران.
  • كما يجب على المتقدم الحصول على رخصة طيران تصدر من الهيئة العامة للطيران المدني مثل طيار التجاري على طائرات ذو محركين.
  • ويجب الطيران بواسطة أجهزة الملاحة الجوية أو رخصة طيران تصدر من مؤسسة طيران متواجدة ومعروفة كعضو في طيران المدني الدولية.
  • الحصول على رخصة من طيران المدني.
  • كذلك على المتقدم للاختبارات بأن يكون حاصل على شهادة طبية من الدرجة الأولى ساري المفعول.

ما هو برنامج طياري المستقبل في ناس؟

وتسير شركة طيران ناس منذ تأسيسها عام 2007، بالعمل على برنامج طياري المستقبل كخطوة أساسية في تعيين الشباب السعودي المؤهل للوظيفة، بهدف بناء جيل جديد من الطيارين الجدد، ويحمل البرنامج العديد من مميزات إذ يجمع بين الدراسة العملية والنظرية، حيث يتم التدريب بشكل فعلي على الطائرات، حتى يتمكن الطالب من النجاح في برنامجه التدريبي كطيار مساعد في الشركة، والجدير بالذكر بأنه تم تخريج ما يقرب من 300 مساعد طيار إلى الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *