“حقيقة أم إشاعة”.. صرف المكرمة الملكية غدًا لمستفيدي الضمان الاجتماعي

ما هي حقيقة صرف المكرمة الملكية غدًا لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمناسبة شهر رمضان؟ اقترب شهر رمضان المبارك وما زال المواطنون في المملكة العربية السعودية، خاصة مستفيدي الضمان الاجتماعي، ينتظرون بفارغ الصبر الحصول على المكرمة الملكية هذا العام، كما جرت العادة في العام الماضي، وتلك المكرمة التي قدمها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، للمواطنين بهدف مساعدتهم في تلبية احتياجاتهم خلال هذا الشهر الفضيل. وقد وضعت بعض الشروط للحصول عليها، مما أثار العديد من الاستفسارات بين المواطنين، إلا أن وزارة الموارد البشرية قدمت ردها بشكل قاطع.

صرف المكرمة الملكية غدًا لمستفيدي الضمان الاجتماعي

ومع اقتراب شهر رمضان زادت الشائعات حول صدور المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي في هذا الشهر، وموعد صدور أهلية الضمان، لكن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة نفت هذه الأقاويل جملة وتفصيلاً.

الحقيقة بأنه  حسب الوزارة أنه لم يصدر أي قرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين بخصوص صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان المبارك 1445، مما يجعل أي معلومات تتداول حول ذلك مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

أهلية الضمان الاجتماعي المطور

وفيما يتعلق بأهلية الضمان الاجتماعي المطور، فقد صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية من قبل، أن موعد صدور أهلية الضمان كان يوم الثلاثاء السابع والعشرين من فبراير 2024، الموافق للسابع عشر من شعبان 1445، كما يتم إيداع مبالغ الضمان الاجتماعي المطور في حسابات المستفيدين بداية من 29 فبراير 2024 وهو الموافق للتاسع عشر من شعبان 1445.

وتجدر الإشارة إلى أن المكرمة الملكية التي قدمتها الحكومة السعودية العام الماضي كانت جزءًا من جهودها لتحسين مستوى المعيشة وتلبية الاحتياجات الضرورية للمواطنين، وذلك في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *