عناية المستفيدين تعلن موعد إيداع حساب المواطن دفعة شهر مارس 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن إيداع حساب المواطن دفعة مارس سوف يبدأ بالفعل في فروع البنوك المختلفة بالمملكة بعد منتصف الليل، حيث يمكن للمستفيدين التوجه في الصباح الباكر إلى ماكينات الصراف الآلي وسحب المبالغ المستحقة، أو التوجه إلى البنوك مباشرةً.

موعد إيداع حساب المواطن دفعة مارس بنك الراجحي

عملاء بنك الراجحي من المستفيدين من دعم حساب المواطن ينتظرون بترقب أن يتم نزول الدعم في حساباتهم البنكية، وذلك مع حلول شهر رمضان المبارك، وذلك لشراء احتياجات الأسرة والتي تتزايد في هذا الشهر الفضيل، وبالفعل سيبدأ الإيداع بعد ساعات قليلة لكل مستفيد حسب المبلغ المستحق له، ويمكنه سحب الراتب في الصباح على الفور، أو التوجه إلى بنك الراجحي.

نزول دفعة حساب المواطن 76 

دفعة حساب المواطن لشهر مارس 2024 تأتي بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، وقد أصدر الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين منذ أكتوبر الماضي مرسوما ملكيا يفيد بتمديد الدعم الإضافي حساب المواطن حتى نهاية العام الجاري 2024، وذلك من أجل رفع بعض الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين من محدودي الدخل، وموعد الإيداع الرسمي كما أقرته الوزترة هو 10 مارس 2024.

ماذا يعني الدفعة صفر في حساب المواطن

شدد البرنامج على ضرورة التحقق مرارًا وتكرارًا من ألا يتخطى صافي الدخل للمستفيد، بما في ذلك دخل الأسرة والزوجة إذا كانت تعمل، الحد المانع المسموح به وفقًا للبرنامج. وأوضح بأن وضع الدفعة عندما يظهر بأنه “لا توجد” يعني أن الدخل الكلي قد فاق الحد المسموح به، مما يؤدي إلى عدم الاستحقاق للدعم وظهور الدفعة بقيمة صفر. كما أشار إلى أنه يمكن للمستفيد حساب قيمة الدعم المتوقعة بنفسه عبر استخدام الحاسبة التقديرية المتاحة في حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *