مواقيت الإمساك والإفطار في الجزائر 2024 أول يوم رمضان 11 مارس مواعيد آذان الفجر والمغرب معسكر، عنابة تلمسان

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الجزائر أن يوم الإثنين 11/3/2024 هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وبدأ المواطنون في الجزائر بالاستعداد للشهر الفضيل بتقضية الاحتياجات المهمة، ومع أول ليلة من الليالي الروحانية المباركة بدأ العديد يتساءل عن مواعيد آذان الفجر والمغرب للتعرف على أوقات الإمساك و الإفطار لذلك نقدم إليكم إمساكية رمضان 2024 في الجزائر العاصمة و وهران ومعسكر وعنابة وتلمسان وباقي الولايات الجزائرية .

مواقيت الإمساك والإفطار في الجزائر 2024

يستقبل العالم الإسلامي أولى ليالي شهر رمضان المبارك 2024-1445 والذي يحمل نسائم الروحانية والنسائم المعطرة بذكر الرحمن في المساجد وإقامة صلاة التراويح والتهجد في الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان 1445، يلزم الصائم أن يمسك عن الأكل والشراب وعن بعض المحاذير عند الفجر، ويبدأ الإفطار مع آذان المغرب والعودة للحياة الطبيعية من أكل وشراب .

تختلف مواعيد أذان الفجر بين الولايات الجزائرية وذلك لبعدها عن بعض كما في جميع أوقات الصلوات الخمسة، ويصل الاختلاف في التوقيت بعدد من الدقائق .

إمساكية رمضان 2024 في الجزائر

تزداد الساعات المقبلة عبر محركات البحث مواعيد آذان الفجر للبدء في صيام أول أيام شهر رمضان 2024 اليوم الإثنين الحادي عشر من شهر مارس، لذلك هذا ما سنسعى إليه في هذا المقال سنقدم إليكم أعزائنا مواقيت الإمساك والإفطار في الجزائر 2024 في عدد من الولايات .

مواعيد آذان الفجر والمغرب في رمضان الجزائر

إمساكية رمضان ٢٠٢٤ الجزائر
إمساكية رمضان ٢٠٢٤ الجزائر

مواعيد آذان الفجر والمغرب في رمضان معسكر 

إمساكية رمضان ٢٠٢٤ معسكر
إمساكية رمضان ٢٠٢٤ معسكر

مواعيد آذان الفجر والمغرب في رمضان عنابة

إمساكية رمضان ٢٠٢٤ عنابة
إمساكية رمضان ٢٠٢٤ عنابة

مواعيد آذان الفجر والمغرب في رمضان تلمسان

إمساكية رمضان ٢٠٢٤ تلمسان
إمساكية رمضان ٢٠٢٤ تلمسان

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *