ادعية رمضان قبل الافطار.. للميت والأبناء ولتوسعة الرزق وصلاح الحال ادعوا به يومياً في الشهر الكريم

في تلك الأيام المباركة يبحث المسمون في شتى بقاع الأرض عن أفضل ادعية رمضان قبل الافطار والتي بها يتقرب العبد إلى ربه ولا تكون إلا لرب الكون مع الحفاظ على أداب تلك العبادة ومن أفضل الأوقات التي يتقبل فيها الدعاء شهر رمضان وعند الإفطار بين الأذان والإقامة والسجود وعند نزول الغيث والثلث الأخير من الليل وأدبار الصلاة المكتوبة وآخر ساعة بعد العصر ولابد من استحضار قدرة الخالق عند رفع الأيدي وحضور القلب مع اليقين بالاستجابة مع استقبال القبلة والدعاء ثلاثا، فبما ندعو قبيل إفطارنا في تلك الأيام المباركة؟ من خلال السطور التالية ستجدون أفضل ما يمكن أن يقال.

ادعية رمضان قبل الافطار

تواترت الكثير من الأحاديث التي تجزم باستجابة دعاء الصائم ولابد من اغتنام هذا الوقت من قبل المسلمين بالإقبال والإلحاح على الله بخير الدنيا ونعيم الآخرة بدلا من لغو الحديث وإليكم أفضل ما يقال ساعة الإفطار:

  • اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • ربي إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل.
  • اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين واغفر لنا خطايانا وتب علينا إنك أنت التواب.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم تولنا فيمن توليت وعافنا فيمن عافيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.
  • يا رب لك أسلمت وبك أمنت وعليك توكلت اللهم إني أعوذ بعظمتك أن أضل أو أزل.
  • اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

دعاء قبل الافطار عن أهل البيت

وفي ادعيه رمضان المبارك فقد جاء من حديث أنس رضي الله تعالى عنه وهو ما أخرجه أبو داود وابن ماجه والنسائي وصحح إسناده الأمام النووي وابن الملقن والألباني أن النبي صل الله عليه وسلم جاء إلى سعد بن عبادة فجاء بخبز وزيت فأكل ثم قال النبي صلوات الله وتسليمه عليه

“أفطر عندكم الصائمون وأكل طعامكم الأبرار وصلت عليكم الملائكة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *