ما هى مواعيد الجديدة حافلات المنطقة الشرقية في رمضان 1445؟ 

أُعلنت مواعيد حافلات المنطقة الشرقية في رمضان، كذلك زيادة عدد المستفيدين النقل العام لأكثر من مليوني مستفيد، وهذا منذ بدء تشغيل المشروع، إذ يرغب المواطنون التعرف على المواعيد حتى لا يتفاجئوا بعدم معرفة الميعاد أو النزول في أوقات غير العمل، وأيضًا تخفيف على السائقين بتطبيق استراتيجية جديدة مزودة بالتقنيات الحديثة، لذا سوف نتعرف في هذا المقال عن كل ما يتعلق بمواعيد المنطقة، وكذلك الهدف من مشروع حافلات. 

 ما هى مواعيد المنطقة الشرقية في رمضان؟ 

وأوضحت أمانة المنطقة الشرقية عن جدول مواعيد الخدمة المتعلقة بالنقل العام، وهذا مع دخول شهر رمضان يتم تغيير المواعيد بحيث تتوافق مع الأفراد، سوف تتطبق هذه المواعيد على جميع السائقين، لذا سوف نتعرف في السطور التالية على المواعيد وهى: 

  • سوف يبدأ العمل من الساعة الثامنة صباحًا، وسوف ينتهي العمل في تمام الساعة الثانية صباحًا من اليوم التالي، حيث تم إضافة نموذج متكامل من الأنظمة الذكية ساهمت في التحكم والإدارة بكفاءة عالية ومراقبة، وتخفيف على البشر في الأوقات الصعبة أو حتى في شهر رمضان. 
  • وترغب الأمانة أيضًا إلى تطبيق نظام ذكي من أجل المراقبة والتشغيل، ومن هذه الأنظمة هو مشروع النقل العام لحاضرة الدمام والقطيف.
  • ومن خلال غرفة التحكم المجهزة بالتقنيات العرض آليات الرقابة على المشروع لحركة الحافلات في الحاضرة، وكذلك يوجد الرقابة الميدانية، بالإضافة إلى مركز التحكم عبر كاميرات مراقبة للسائق وحركة الحافلة. مواعي
  • كما يتوافر تحليل بيانات الركاب مع رصد نسب المتعلقة بمستخدميها، ومزودة بالكاميرات الداخلية والخارجية للحافلات، بهدف مراقبة حركة الركاب و المرور والمشاة بهدف تحقيق سلامة الجميع. 

هدف من تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في المنطقة

 ونوهت الأمانة بأن هذا المشروع يأتي بهدف جهودها الدائمة في تنشيط الحركة الاقتصادية للمنطقة، وتطوير المستمر للخدمات المقدمة للمواطنين، والمقيمين في المنطقة، من أجل تسهيل حركة التنقل المواطن في المناطق المركزية المزدحمة ونقاط الجذب، والتحجيم من مدى انبعاث ثاني أكسيد الكربون، بجانب هذا استهلاك الطاقة، ويعود كل هذا إلى انخفاض وتقليل الازدحام المروري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *