“من ضمنهم الشيخ ماهر المعيقلي” .. أئمة الحرم المكي صلاة التراويح 1445 برمضان المبارك وقنوات البث المباشر

الكثير من المواطنين والمقيمين يتساءلون عن أئمة الحرم المكي صلاة التراويح 1445 في المسجد الحرام، حيث يتم إذاعتها بشكل يومي طوال العام وعلى الخصوص في ليالي شهر رمضان المبارك حيث يفضل كل شخص سماع قراءة القرآن الكريم بصوت أحد القراء، وعلى الأخص مثل صلاة العشاء وصلاه التراويح في شهر رمضان المبارك، وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه فيما يلي.

أئمة الحرم المكي صلاة التراويح 1445

بعد أن تم تعديل جدول أئمة الحرم المكى في شهر رمضان المبارك، سوف يتم الإعلان عن القراء الذين سوف يقوموا بقراءة صلاة العشاء والتراويح، متماثلين فيما يلي:

  • الشيخ ماهر المعيقلي.
  • الشيخ عبد الله الجهني
  • الشيخ بندر بن عبد العزيز بليلة
  • الشيخ عبد الرحمن السديس.

القراء في المملكة العربية السعودية يتميزون بعذوبة في الصوت، ولهم قدرة كبيرة على إدخال الراحة النفسية على نفس المستمعين، لذلك تم اختيارهم لقراءة القرآن في المملكة العربية السعودية في صلاة التراويح.

القنوات الناقلة لصلاة العشاء والتراويح

تعتبر صلاة التراويح من الصلوات الهامة في شهر رمضان المبارك، لذلك يمكنك الإطلاع على دعاء التراويح مكتوب، ومعرفة أهم القنوات التي تقوم بإذاعة وبث مباشر للصلاة في المملكة العربية السعودية، ومن أشهرها قناة القران الكريم، وقناة السنة النبوية.

موعد شهر رمضان 1445هـ

بدأ شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في يوم 11 مارس 2024 م، ولكن يوجد بعض الدول لم تتم رؤية هلال شهر رمضان بشكل واضح مثل ليبيا وسلطنة عمان واندونيسيا وماليزيا وبذلك بدأ بها رمضان المبارك اليوم وهو 12 مارس 2024 ويوم 11 مارس هو اليوم المتمم لشهر شعبان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *