لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.. هل خطاب إخلاء الطرف من الصندوق العقاري كافي لإثبات السكن؟ 

تفاعل الحساب الرسمي لصندوق التنمية العقارية العناية بالمستفيدين مع استفسار أحد المتابعين بشأن كفاية خطاب إخلاء الطرف من الصندوق العقاري لإثبات سكن المستفيد من معاش الضمان الاجتماعي المطور، حيث تتفاعل المنصة على تساؤلات المتابعين لها وتحرص على الإجابة لجميع الاستفسارات والتساؤلات التي شغل بها المواطن السعودي.

خطاب إخلاء الطرف من الصندوق العقاري

وجه أحد المستفيدين تساؤل إلى الصندوق العقاري بشأن كفاية إفادة إخلاء طرف إثبات سكن للمستفيد من معاش الضمان الاجتماعي، حيث جاء رد الصندوق أن بإمكانه طباعة خطاب الافادة من خلال الولوج إلى الحساب الشخصي للمستفيد على الموقع الالكتروني الرسمي لصندوق التنمية العقاري عبر بوابة نفاذ.

إفادة إخلاء الطرف من الصندوق العقاري لمتوفى

أجاب أيضًا حساب العناية بالمستفيدين مع تساؤل مواطن بشأن كيفية الحصول على إفادة لمتوفي من خلال وكيل الورثة، حيث أجابت المنصة بإمكانية ذلك عبر زيارة أقرب فرع لإحدى مكاتب صندوق التنمية العقارية.

موعد ايداع الدعم السكني

أوضح صندوق التنمية العقارية أن إيداع الدعم السكني يتم في الرابع والعشرين من الشهر وفقًا إلى التقويم الميلادي، ويستمر الابداع بحد أقصى يومي عمل، وهكذا فإن موعد إيداع دعم سكني لشهر أبريل 2024 يوافق يوم الأربعاء 24/4 ويوافق هجريًا 15 شوال 1445.

أهداف الدعم السكني

الجدير بالذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم العديد من الخيارات السكنية للمواطن السعودي من ضمنها دعم سكني الذي يأتي تتويجًا لجهود القيادة الرشيدة في دعم المستفيدين لتملك مسكن مناسب بالتعاون مع وزارة الإسكان والمؤسسات التمويلية، وهذا يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تتطلع لرفع معدل تملك المواطن السعودي للسكن حتى 70%.

ويساعد على ذلك سعي القيادة الرشيدة على بناء أنظمة وتشريعات تدعم المستهدفات وتوفير حلول سكنية وتمويليه للمواطن السعودي، ولابد من الإشارة أن صندوق التنمية العقارية يقدم خدمات خاصة برامج الدعم السكني عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية، كما أنه أتاح خدمة صمم دعمك ليستطيع المستفيد تصميم دعم السكني للوصول إلى أفضل توصيات سكنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *