“بشأن تأشيرة شنجن”.. أمين مجلس التعاون الخليجي يبشر مواطني دول الخليج بهذا القرار 

أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، أنه سيتم العمل على  مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي في غضون أيام ببروكسل، من أجل إعفاء مواطني دول الخليج من تأشيرة شنجن (التأشيرة المتعددة)، وجاء ذلك على حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي ” إكس”، والتي بشر المواطنين من خلال تدوينه تجاه هذا الأمر. 

الإعفاء من تأشيرة شنجن 

وصرح جاسم البديوي عدة تصريحات بشأن إعفاء مواطني دول الخليج العربي من تأشيرة شنجن، من خلال لقاء له مع قناة سعودية، حيث جاءت أهم تصريحاته في هذا الشأن كالآتي : 

  • “إن شاء الله خلال مرحلة معينة، يمكن لجميع دول مجلس التعاون الخليجي أن تحتفل بالإعفاء من تأشيرة “الشنجن”.
  • ومن ضمن تصريحاته أيضا : “تواجدنا كمواطنين خليجيين في أوروبا تواجد إيجابي، ومن المستغرب بمكان، أننا إلى هذا الحين  ما زلنا غير معفيين من هذه التأشيرة، في كل مستوى متواجدون بشكل إيجابي، سواءً في مجال السياحة أو التعليم أو العلاج أو المشتريات أو التبادل التجاري”.
  • وعن الاستثمارات الخليجية في أوروبا قال : “قيمة أصولنا واستثماراتنا المنتشرة في كافة أنحاء أوروبا لها أثر كبير، والتي يمكن أن توفر العناصر الصحيحة لإعفاء المواطن الخليجي من هذه التأشيرة شنغن، دولنا الـ 6 تشهد استقرار سياسي واقتصادي، كما أنها تعمل على تصدير كل هو إيجابي، وهذا يجعلنا نستحق الاعفاء من هذه التأشيرة.
  • وأيضا قال :” المملكة المتحدة عملت مع دول مجلس التعاون الخليجي، ولذلك أصبح مواطنو دول المجلس معفيين من استخراج الفيزا البريطانية، و بإمكانهم الدخول إلكترونيًا”. 

عدد الدول التي تشملها تأشيرة شنجن 

ويتم منح تأشيرة شنجن لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، والتي يصل عددها إلى 27 دولة باستثناء قبرص وإيرلندا وبلغاريا ورومانيا.

كما يسمح الاتحاد الأوروبي بالدخول إلى دولة من دون تأشيرة لمواطني أكثر من 60 دولة خارج التكتل.

ولكن الآن يجب على المسافرين الذين يحتاجون إلى تأشيرة أن يقوموا بوضع ملصق شنجن على جواز سفرهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *