“عاجل” الموارد البشرية تكشف تفاصيل دعم الضمان المطور الجديد “كفاءة الطاقة للمركبات”

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن اضافة دعم جديد ببرنامج الضمان المطور، “كفاءة الطاقة للمركبات”، والذ سيتم العمل به بدءًا من الدورة القادمة، فيما أصدرت اصدرت وزاره الموارد البشرية بيانًا يوضح كافه التفاصيل حول الدعم الجديد في الضمان الاجتماعي المطور.

دعم الضمان المطور

اوضحت وزاره الموارد البشرية المقصد من تعويض المقابل المالي لكفاءة الطاقة للمركبات، وذلك بتعويض عن المقابل المالي لكفاءة الطاقة عند اصدار او تجديد رخص سير للمركبات، ولا يشمل مبالغ اخرى دفعت لتجديد رخص السير، على ان يتم التعويض بعد دفع المستفيد للمقابل المالي لكفاءة الطاقة تلقائيا، بحسب البيانات الواردة من الجهات الحكومية بدون عمل اي اجراء من قبل المستفيد، ويتم الصرف في الشهر التالي لدوره الأهلية التي وردت معلومات الاصدار او التجديد  عنها من وزاره الداخلية.

نسبة التعويض للمستفيدين

يتم التحقق من حاله استحقاق المستفيد للتعويض من خلال تاريخ دفع المقابل المالي، وبذلك لا يمكن تعويض المقابل المالي في حاله الدفع في الفترة التي لم يكن المستفيد مؤهلا في الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى:

  • لا يشمل التعويض عن المقابل المالي المدفوع اي رسوم اخرى لإصدار وتجديد رخص سير المركبات.
  • يكون التعويض لكافه المركبات المملوكة للمستفيد الاساسي والتابعين المؤهلين معه بعد الانتهاء من سداد المقابل المالي لكافه الطاقة، ويكون التعويض للحساب البنكي المعتمد بالمنصة.
  • تكون نسبه التعويض بكامل المبلغ الذي تم دفعه، وموحده لكافه المستفيدين من الضمان الاجتماعي بنسبه 100% عن كافه المركبات التي قام المستفيد بسداد المقابل المالي.
  • سيتم تعويض المستفيدين الذين قاموا بسداد المقابل المالي لكفاءة الطاقة خلال فتره الأهلية بضمان الاجتماعي، اذا كنت مؤهل بالضمان وقمت بدفع مقابل المالي لكفاءة الطاقة وبعد الدفع اصبحت غير مؤهل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *