بالتفاصيل .. بعض النصائح من أجل تنظيم جدول ختم القرآن لشهر رمضان الكريم

يرغب الكثير من المسلمين في إتباع جدول ختم القرآن لشهر رمضان، خاصة وأن شهر رمضان يتميز عن غيره من شهور العام بالعبادة والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة، ويسعى فيه الكثير من المسلمين إلى ختم القرآن أكثر من مرة، لكن لابد من وضع خطة تنفيذية، حتى يتمكن من تحقيق ما يرجوه المسلم من طاعات، علاوة على ذلك يفضل أن ينتمي المسلم أثناء قراءة القرآن وأن يتدبر معانيه حتى ينال الجزاء الأكبر. 

جدول ختم القرآن لشهر رمضان  

أوضحت دار الإفتاء بعض النصائح ،حول جدول ختم القرآن لشهر رمضان، وأكدت أنه ختم القرآن خلال هذا الشهر المبارك، يعتمد على ركنين أساسيين منها هدف المسلم وسرعته في التلاوة، إذا وضع المسلم الهدف الأساسي هو ختم القرآن، مرة واحدة خلال الشهر فإن عليه قراءة 20 صفحة في اليوم الواحد، بينما إذا كان الهدف هو ختم القرآن أكثر من مرة فإن عليه قراءة حوالي 40 صفحة أو أكثر من القرآن.

خطوات ختم القرآن في الشهر المبارك

هناك بعض النصائح والخطوات البسيطة التي تساعد المسلم على ختم القرآن في شهر رمضان المبارك، ومن أبرز هذه الخطوات:

  • أن يجعل المسلم نيته خالصة الله تعالي، و بعيده كل البعد عن الرياء والنفاق، وأن الهدف الأساسي هو التضرع لله الواحد الأحد.
  • لابد أن يمتلك المرء الإرادة والتصميم على ختم القرآن، وأن يكون هذا هو الهدف الأساسي في هذا الشهر المبارك.
  • يفضل تحديد استراتيجية تساعد على ختم القرآن، مع التدبر وفهم معانيه، إذ يقوم البعض بقراءة صفحة او صفحتين قبل كل صلاة او بعدها، ويقوم البعض الآخر بقراءة الورد اليومي مرة واحدة.
  • تحديد عدد الآيات التي من المفترض قراتها يومياً.
  • يجب الالتزام بهذه النصائح لكي تتمكن من تطبيق جدول ختم القرآن الكريم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *