كم عدد أيام الدراسة في رمضان 1445 ومتى إجازة عيد الفطر المبارك للطلاب؟

في ظل الأجواء الروحانية التي يحملها شهر رمضان المبارك، يستعد طلاب وطالبات مدارس التعليم العام لخوض تجربة تعليمية فريدة ومتناغمة مع خصوصية هذا الشهر الكريم، حيث من المقرر أن يتابع الطلاب دروسهم التعليمية لمدة 18 يومًا فقط في شهر رمضان يتبعها إجازة عيد الفطر المبارك للطلاب، مما يعكس الاهتمام بتوفير بيئة تعليمية متوازنة تراعي الجوانب الدينية والاجتماعية للطلاب.

إجازة عيد الفطر المبارك للطلاب

مع اقتراب نهاية الشهر الفضيل، يتطلع الطلاب إلى إجازة عيد الفطر المبارك، التي تمتد من نهاية دوام يوم الخميس الموافق للثامن عشر من رمضان 1445هـ، 28 مارس 2024م، وحتى يوم الأحد الخامس من شوال 1445هـ،14 إبريل 2024م، وذلك وفقًا للتقويم الدراسي للفصل الدراسي الثالث، لكي تعطي للطلاب فرصة للاحتفال بالعيد مع عائلاتهم وأحبائهم.

وفي إطار الاحتفالات الوطنية، يحظى الطلاب بإجازة نهاية أسبوع مطولة تبدأ من يوم الخميس الموافق للثالث والعشرين من شهر شوال، تزامنًا مع اليوم الوطني للمملكة يوم الجمعة الرابع والعشرين من شوال، وتعد هذه الإجازة فرصة للطلاب للتعبير عن حبهم واعتزازهم بوطنهم والمشاركة في الفعاليات الوطنية.

إجازة نهاية العام الدراسي

أما عطلة نهاية العام الدراسي، فتمثل الختام المثالي لعام حافل وملىء بالجد والاجتهاد، حيث تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق للخامس من شهر ذي الحجة وتستمر حتى منتصف شهر صفر من العام التالي، مما يوفر للطلاب وقتًا كافيًا للراحة وإعادة شحن طاقاتهم استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

التقويم الدراسي للعام 1445هـ

يتميز التقويم الدراسي للعام 1445هـ بتنوع إجازاته الرسمية التي تصل إلى عشرة أيام، بالإضافة إلى تقسيم العام إلى ثلاثة فصول دراسية و38 أسبوعًا دراسيًا، ما يعادل 180 يومًا دراسيًا، ويتخلل العام الدراسي 60 يومًا من الإجازات المتنوعة، بينما تمتد الإجازة الصيفية لمدة 68 يومًا، مما يسمح للطلاب بالاستمتاع بوقتهم والاستعداد للعام القادم بنشاط وحيوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *