هيئة الغذاء والدواء توجه تنبيه مهم بشأن الادعاءات الموجودة على المنتجات

مع انتشار الادعاءات الموجودة على المنتجات والتي تأتي كمعلومات غير صحيحة ومظللة، وجهت هيئة الغذاء والدواء تنبيه مهم للمستهلكين لمختلف السلع الاستهلاكية والمنتجات المختلفة الموجودة في أسواق المملكة، مشددة فيه على ضرورة عدم الانسياق وراء ما يتم التسويق له عبر وسائل التواصل الاجتماعي من معلومة غير دقيقة، دون التأكد من المصدر، حرصًا على الصحة والسلامة.

الادعاءات الموجودة على المنتجات

في خطوة تهدف إلى حماية صحة المواطنين وضمان سلامة المنتجات الاستهلاكية، وجهت الهيئة العامة للغذاء والدواء تنبيه مهم للمستهلكين بخصوص الادعاءات الموجودة على المنتجات وقد جاء ذلك، في ظل تزايد المزاعم المظللة التي تأتي على منتجات معينة، والتي تؤدي إلى تبعيات صحية خطيرة.

كما وطالبت الهيئة عبر حسابها في منصة “اكس”، بضرورة عدم الاعتماد على الادعاءات الموجودة على المنتجات دون التحقق الدقيق من مصادرها، مشيرة إلى إن التحقق من مصادر الشراء يعد خطوة أساسية لتجنب الوقوع في فخ الإعلانات المضللة وما يترتب عليه ذلك من استخدام المنتج مجهول المصدر أو الانسياق وراء ادعاءات لا أساس لها من الصحة.

التحذير من خطورة بعض المنتجات

وفي وقت سابق، حذرت الهيئة من منتجات وخلطات غذائية تسوق بشكل غير مسؤول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تتضمن معلومات صحية أو تغذوية غير صحيحة، ما يمكن أن يؤدي إلى تضليل المستهلكين وتعريضهم لخطر الاستخدام غير الآمن.

ومن بين المنتجات التي حذرت منها الهيئة هي خلطات التسمين والتحنيف التي يتم تسويقها بشكل مكثف عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ أن بعض هذه المنتجات تحتوي على مواد دوائية تستخدم فقط بوصفة طبية، مما يعني أن استخدامها دون استشارة طبية يمكن أن يكون خطيرًا على الصحة.

الدور المستمر في حماية الصحة العامة

كما وأكدت الهيئة على استمرار جهودها في مكافحة الادعاءات الصحية المضللة وحماية الصحة العامة، داعية جميع المستهلكين إلى اليقظة والتحقق الدقيق قبل استخدام أي منتج، وذلك من خلال الاعتماد على مصادر شراء موثوقة والتشاور مع الخبراء الصحيين في حال وجود شكوك بشأن سلامة المنتجات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *