متى إجازة عيد الفطر ١٤٤٥ للموظفين الحكوميين؟؟ وزارة الموارد البشرية تؤكد على هذا الموعد

متى إجازة عيد الفطر ١٤٤٥ للموظفين الحكوميين حيث قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد موعد بدء الاجازة، وهو حدث يحمل أهمية كبرى من قبل السكان في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، تمثل هذه الإجازات فترات مرتقبة ينتظرها الناس بشوق من أجل أخذ قسط من الراحة من الروتين اليومي للإحتفال بمناسبات الأعياد مع العائلة والأحباب، وعادة ما تُمنح هذه الإجازة مع نهاية شهر رمضان، ما يتيح الفرصة للجميع للتحضير لاستقبال العيد.

متى إجازة عيد الفطر ١٤٤٥ للموظفين الحكوميين

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن الموعد الرسمي لإجازة عيد الفطر بعد إقرار معدل طول العطلة، حيث تُمنح الإجازة براتب كامل وتقتصر على خمسة أيام كحد أقصى، وتميل المؤسسات الحكومية إلى التمتع بفترة استراحة أطول مقارنة بغيرها في القطاع الخاص، بناء على ذلك تتزامن الإجازة في هذه القطاعات مع اليوم الرابع والعشرين من رمضان للعام 1445 وتستمر حتى اليوم السادس من شوال.

الإجازات الرسمية بالسعودية

أصدرت السعودية تقويماً للعطلات الوطنية والرسمية خلال السنة، الذي يحتوي على تواريخ مختلفة عن تلك الإجازات الخاصة التي قد يحصل عليها الأشخاص في ظروف خاصة مثل الأحداث الطبيعية الكبرى، أو الاضطرابات الجوية الحادة، أو تفشي الأمراض المعدية، وهذه الظروف قد تستدعي فرض حالة الطوارئ، وإليكم لائحة بمواعيد العطل الرسمية في المملكة للعام الجاري:

  • في البداية يحصل الأفراد على إجازاتهم الرسمية في نهاية كل أسبوع والتي تصادف يوم الجمعة أو السبت.
  • تحل علينا كل سنة احتفالات العيد الوطني، والتي تقام عادة في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر.
  • يُعطل العاملون في قطاعي الحكومة والمؤسسات التجارية عن العمل بمناسبة يوم التأسيس في الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام.
  • ندخل فترة إجازة عيد الفطر التي قد تمتد من ستة إلى عشرة أيام بالنسبة لموظفي الخدمة العامة، بينما تحدد إجازات العيد لقطاع الأعمال الخاص حسب كل شركة على حدة وبشكل مستقل.
  • تمتد فترة إجازة العيد الأضحى لتصل إلى عشر أيام في المؤسسات العامة، بينما تقتصر على أربعة أيام فقط بالنسبة للمؤسسات والشركات الخاصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *