عاجل.. جامعة نايف للعلوم تلعن فتح باب القبول للدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي

أعلنت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن فتح باب التقديم لبرامج الدراسات العليا لمراحل الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي للعام الدراسي 2024م (1445هـ)، حيث يبدأ التقديم في برنامج الدكتوراه اعتبارًا من 17 مارس 2024م ويستمر حتى 14 إبريل 2024م؛ بينما يستمر التقديم لبقية البرامج حتى 11 يوليو 2024م؛ تتوفر هذه البرامج في مجموعة واسعة من التخصصات الأمنية والعدلية.

التخصصات المتاحة للدكتوراه والماجستير

تقدم جامعة نايف للعلوم مجموعة متنوعة من برامج الدراسات العليا التي تهدف إلى تلبية احتياجات الطلاب وتوفير فرص تعليمية وبحثية متقدمة في عدة مجالات متخصصة؛ من بين هذه البرامج:

  • برنامج الدكتوراه في القانون الجنائي، الذي يسعى لتطوير البحوث والخبرات في مجال القانون الجنائي والعدالة الجنائية.
  • برامج ماجستير الذكاء الاصطناعي الأمني التي تركز على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات والأمن السيبراني.
  • برنامج ماجستير الجرائم الاقتصادية الذي يستكشف التحقيق في الجرائم المالية والاقتصادية والتحليل المالي.
  • برنامج ماجستير الآداب في القانون الجنائي والعلوم الجنائية، الذي يتيح للطلاب فهماً عميقاً للنظام القانوني وعلم الجريمة.
  • برنامج ماجستير إنفاذ القانون الذي يعزز مهارات التحقيق والإنفاذ القانوني.
  • برنامج ماجستير علوم الأدلة الجنائية الذي يركز على تحليل الأدلة الجنائية بمسارين: الكيمياء الجنائية والوراثة الجنائية.
  • برنامج ماجستير الآداب في علم الجريمة الذي يدرس أساليب التحليل الجنائي وتقييم الأدلة.
  • برنامج ماجستير الجرائم السيبرانية والتحقيق الجنائي الرقمي، مع مسارين: شبكات وأجهزة محمولة، لفهم ومكافحة الجرائم الإلكترونية.
  • برنامج ماجستير الأمن الوطني الذي يركز على تحليل التهديدات الأمنية وتطبيقات السياسة الأمنية.

اعتماد شهادات جامعة نايف

قال نائب رئيس الجامعة، الدكتور طارق بن صالح الريس، إن الجامعة تسعى جاهدة لتقديم برامج دراسات عليا عالية الجودة ومتخصصة في مجالات الأمن ذات الأولوية، وذلك في إطار الأمن بمفهومه الشامل؛ وأوضح أنه تم تطوير برامج الجامعة الأكاديمية من خلال مبادرات متميزة وشراكات فعَّالة مع شركاء دوليين.

وأكد الريس أن الجامعة، بوصفها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب، الذي تستضيفه المملكة، قد قامت بتصنيف جميع برامجها الأكاديمية المتاحة للقبول في عام 2024م وفقًا للتصنيف السعودي الموحد للمستويات والتخصصات التعليمية، والتصنيف السعودي الموحد للمهن.

كما أضاف أن برامج الأدلة الجنائية مصنفة مهنيًّا من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية؛ وهذا يتيح لخريجي الجامعة، سواء من المملكة العربية السعودية أو من الدول العربية الأخرى، معادلة شهاداتهم واعتمادها على الصعيدين العربي والدولي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *