“وزارة الموارد البشرية”استغلال الأطفال في التسويق انتهاك غير قانوني 

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أهمية حماية الأطفال وعدم استغلالهم في أغراض التسويق التجاري والإعلان وما شابه ذلك، وذلك وفقًا للمادة الثالثة من نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية.

وزارة الموارد البشرية تؤكد ضرورة حماية الطفل

تم تأكيد من قبل الوزارة  على ضرورة حماية الطفل بشكل كبير وعدم تعريضه للتأثير السلبي للجماهير الكبيرة التي تؤثر على مراحل نموه العمرية المختلفة.

وأشير في بيان صادر عن وزارة الموارد البشرية إلى أن ذلك قد يتسبب في حالة توتر وقلق يتعارض مع سن هذا الطفل، وقد يجعله عرضة للتنمر من قبل أقرانه.

سبب تنبيه الوزارة بحق الأطفال

تزامن هذا التنبيه مع رصد الوزارة لبعض المنظمات غير الربحية التي تستخدم الأطفال في حملات جمع التبرعات خلال شهر رمضان.  كما أنه تم استغلال الأطفال كذلك كثيرًت خلال الكثير من حملات التسويق عبر الاتصالات.

كما أكدت الوزارة أنها سوف تقوم بإتخاد جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتحاسبهم بموجب المادة الثالثة من نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية.

وفي هذا السياق فقد قامت الوزارة بمناشدة الجمهور بضرورة التواصل معها من خلال الاتصال بالرقم (19911) أو عبر تطبيق الوزارة، وذلك في حال وجود أي مخالفات بحق الأطفال.

كانت تلك هي تحذير الوزارة بشأن الجهات التي تقوم باستغلال الأطفال بشكل كبير خلال الحملات الاعلانية المختلفة بغرض الترويج لبعض الأمور الخاصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *