بعد صدور مرسوم ملكي بالإيداع.. متى تنزل معونة رمضان 1445 في حسابات المستفيدين؟

تم صدور مرسوما ملكيا اليوم يفيد بالموافقة على منح المكرمة الملكية أو معونة رمضان 1445 لمستفيدي الضمان، تعبيرًا عن العناية البالغة والاهتمام الذي توليه القيادة لشعبها، وهي تأتي في إطار جهود المملكة المستمرة لتحسين جودة الحياة ورفاهية المواطنين.

متى تنزل معونة رمضان في حسابات المستفيدين؟

من المنتظر أن يبدأ توزيع معونة رمضان 1445 هـ في الساعات القادمة، حيث سيتم إيداع المبالغ المالية المخصصة مباشرةً في الحسابات البنكية للمستفيدين بصورة آلية طالما كانوا من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

وفي هذا السياق، أعرب أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن بالغ شكره وتقديره للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لتقديم المكرمة الملكية التي تهدف إلى دعم الأسر السعودية خلال الشهر الفضيل والمساهمة في تلبية احتياجاتهم.

قيمة مبلغ المكرمة الملكية 1445

في الأعوام السابقة كان يتلقى كل فرد من أفراد الأسرة مبلغاً قدره 500 ريال سعودي، بينما يحصل رب الأسرة على 1000 ريال سعودي، مع تحديد الحد الأقصى لمجموع المساعدات المقدمة للأسرة بـ3000 ريال سعودي.

عن معونة رمضان للموظفين والمتقاعدين

نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ما تم تداوله عبر المواقع حول منح معونة رمضان للموظفين والمتقاعدين، مؤكدةً أن هذه المعونة مخصصة حصريًا للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور.

وأشارت الوزارة إلى أنه لم يتم بعد الإعلان رسميًا عن تفاصيل شمول فئات أخرى في هذه المعونة، داعيةً الجميع إلى الحرص على التحقق من صحة المعلومات من خلال المواقع الرسمية قبل نشرها.

شروط استحقاق معونة رمضان 1445

للتأهل للحصول على معونة رمضان 2024، يجب استيفاء الشروط التالية:

  • الإقامة الدائمة داخل المملكة العربية السعودية.
  • كون المتقدم من المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور.
  • ألا يزيد الدخل الشهري للمتقدم عن 3000 ريال سعودي.
  • عدم امتلاك عقارات أو أصول ذات قيمة مرتفعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *