إطلاق “الشؤون الإسلامية” شاشات إلكترونية لخدمة ضيوف الرحمن بلغات عالمية

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكرة المكرمة بالمملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمة جديدة ألا وهي شاشات إلكترونية لخدمة ضيوف الرحمن في المواقيت وفي المطارات والتي تقدم أكثر من 3000 مادة علمية، تلك الخدمة تهم بشكل كبير المعتمرين وقاصدي البيت الحرام، تلك الخدمة تم إطلاقها تزامنا مع شهر رمضان الكريم.

إطلاق شاشات إلكترونية لخدمة ضيوف الرحمن

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة عن عرض شاشات إلكترونية لخدمة ضيوف الرحمن، تلك الشاشات تعمل على عرض أكثر من 3000 مادة علمية سواء كانت مسموعة أو مقروءة أو مرئية، وتلك الخدمة تهم بشكل كبير المعتمرين وزوار بيت الله الحرام.

هذا وتضم تلك الخدمة الكثير من الكتب الإلكترونية التي تخص الكثير من المعلومات عن الحج والعمرة وآداب الزيارة، كما يوجد كتب تعريفية عن الإسلام، جميع الكتب الإلكترونية من السهل تحميلها على الأجهزة الذكية سواء الهواتف أو الأجهزة اللوحية وغيرها من خلال تقنية QRcode، إضافة إلى أن تلك الكتب ب45 لغة عالمية.

الإسعافات الأولية لزوار بيت الله الحرام

أما عن الإسعافات الأولية التي كثفتها صحة مكة المكرمة خلال شهر رمضان، فقد حرصت خلال العام على توفير الفرق التطوعية والتي تساهم في المساندة للفرق الطبية سواء في المستشفيات أو في المراكز الصحية بالمنطقة المركزية وفي الحرم المكي وفي محطة قطار الحرمين، علاوة على الإسعافات الأولية لركاب القطار.

كما كشفت صحة المنطقة عن مشروع سواعد الصحة، هذا المشروع التابع للإدارة الإشرافية للتطوع الصحي والذي بدأ أعماله الإسعافية من أول يوم في شهر رمضان الكريم، وهذا من أجل تقديم الإسعافات الأولية والمساعدات الطبية لزوار بيت الله الحرام سواء المعتمرين أو المصليين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *