قبل صرف راتب الضمان القادم .. الموارد البشرية تُجيب على أكثر الأسئلة شيوعاً بين المستفيدين

الضمان الاجتماعي هو أحد أهم برامج الدعم التي تقدمها المملكة العربية السعودية لفئات عديدة من المواطنين، من الفئات المحدودة والمتوسطة الدخل، كما يقدم البرنامج عدد من الإعانات الأخرى لمستفيديه، وقبل صرف راتب الضمان القادم الخاص بالدورة 28 لشهر أبريل أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أكثر الأسئلة شيوعاً بين المستفيدين، وذلك وفق لما هو موضح بفقرات المقال.

موعد صرف راتب الضمان القادم

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن موعد صرف راتب الضمان القادم سيكون يوم الاثنين الموافق الأول من أبريل الموافق 22 رمضان الجاري، وستنزل الدفعات للمستفيدين بناء على نتائج الأهلية التي ستظهر يوم الأربعاء الموافق 27 مارس الجاري الموافق 17 رمضان.

هل يوجد زيادة في راتب الضمان القادم؟

نفت وزارة الموارد البشرية وجود أي زيادة جديدة على راتب الضمان القادم، حيث يتساءل العديد من المستفيدين عن نزول دفعات جديدة للمكرمة مع الدورة 28، وأوضحت الوزارة ان الرواتب ستنزل بقيمتها المتعارف عليها من قبل المستفيدين.

هل يمكن تقديم اعتراض على مبالغ المكرمة الملكية؟

المكرمة الملكية هي منحة مقدمة من خادم الحرمين الشريفين لمستفيدي الضمان المؤهلين للدورة 27 والدورة 26 ممن تم قبول طلبات اعتراضهم، ولا يمكن تقديم اعتراض عليها، ولكن في حال الاستحقاق وعدم نزول مبالغ المكرمة أو نزولها ناقصة، يمكن التوجه لأقرب فرع من فروع وزارة الموارد لحل المشكلة، أو التواصل عبر الرقم المجاني الموحد 19911.

كيفية تعديل بيانات الضمان

يمكن تعديل البيانات (حال وجود جديد) عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ثم تسجيل الدخول عبر كتابة البيانات المطلوبة.
  • الضغط على رابط منصة النفاذ الوطني.
  • تسجيل الدخول بالنفاذ الوطني.
  • أضف البيانات التي ترغب في تحديثها وتأكد من صحتها.
  • اضغط على الموافقة على الشروط الموجودة.
  • سيرسل لك البرنامج رسالة لتأكيد التحديث عبر الهاتف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *