بعد “زلزال اليابان” السفارة السعودية في اليابان تؤكد سلامة المواطنين السعوديين

بعد وقوع زلزال اليابان اليوم، أكدت السفارة السعودية في اليابان أنها تراقب تداعيات الزلزال الذي ضرب اليابان بالقرب من طوكيو صباح اليوم، وأكدت على أهمية سلامة المواطنين السعوديين، حيث يحدث حوالي 1500 زلزال في اليابان كل عام، وهو ما يمثل حوالي 18% من الزلازل في العالم، ولكن معظمها ضعيف.

بيان السفارة السعودية في اليابان بعد الزلزال

أبلغت السفارة السعودية في اليابان عن الحالة الصحية لمواطنيها السعوديين بعد الزلزال الذي ضرب البلاد، وأكدت السفارة في بيان سلامة المواطنين السعوديين المقيمين هناك بعد الزلزال الذي وقع بالقرب من طوكيو صباح الخميس.

ومن خلال منصة “إكس”، أعلنت السفارة أنها تأثرت بالزلزال وتحث المواطنين على اتباع تعليمات السلطات المحلية المتعلقة بالكارثة، وتحث السفارة السعودية المواطنين المقيمين هناك على اتباع تعليمات السلطات المحلية المتعلقة بالكارثة الطبيعية، وفي حالة الطوارئ، يرجى الاتصال بوزارة الشؤون السعودية: 09055833862.

زلزال اليابان

اليوم، وقع زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر بالقرب من طوكيو، ولكن لم يكن هناك تحذير من تسونامي، ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات، وفقاً لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية، وقع الزلزال في حوالي الساعة 09:08 بالتوقيت المحلي بالقرب من محافظة إيباراكي في شرق اليابان على عمق حوالي 46 كيلومترا.

وذكرت الوكالة أنه لم يتم تسجيل أي زلازل على مقياس شدة الزلازل البالغ 5 درجات في محافظتي توتشيغي وسايتاما، و 4 درجات في محافظة إيباراكي و 3 درجات في طوكيو.

وفي 3/17 الماضي، وقع زلزال بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر في محافظة فوكوشيما، ولم يكن هناك تحذير من تسونامي، حيث تقع اليابان عند تقاطع 4 صفائح تكتونية معرضة بشكل خاص للنشاط الزلزالي، مع 100 بركان نشط.

وفقا لهيئة الإذاعة اليابانية، لم تكن هناك تقارير فورية عن أضرار أو إصابات، ولكن تم تعليق خدمة القطار فائق السرعة بين طوكيو وكورياما في منطقة فوكوشيما بمنطقة توهوكو بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وقال هيرويوكي سانادا من لجنة التنظيم النووي:” لم ترد تقارير عن أي أعطال ” في محطة توكاي دايني للطاقة النووية في إيباراكي التي أغلقت لفحوصات السلامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *