رسمياً بعد عودة الدوام الأحد والاثنين والأربعاء .. نزول أول ثلاث مخصصات مالية لرواتب رمضان 1445

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من المخصصات المالية خلال الشهر الميلادي، وذلك لعدد من الفئات، سواء على شكل برامج دعم أو راتب شهرية، ويتم صرف تلك المخصصات بمواعيد محددة خلال الشهر الميلادي، ولا يتم تأخير الصرف أو تبكيره لأي فئة إلا في حال توافقه مع عطلة أو إجازة رسمية، وبناء عليه يتم التقديم أو التبكير يوم أو يومان عمل، وبعد عودة دوام البنوك الأحد القادم يبدأ صرف أول رواتب رمضان 1445، ويستمر إيداع الرواتب بعد ذلك لفئات أخرى، وذلك وفق ما نوضحه بفقرات المقال.

رواتب رمضان 1445

أعلنت وزارة الإسكان عبر حسابها الرسمي أن يوم الأحد القادم الموافق 24 مارس الموافق 14 رمضان، يبدأ نزول المخصصات المالية لكافة مستفيدي الدعم السكني، كما أوضحت الوزارة أن إيداع رواتب الدعم السكني بالحسابات يستمر على مدار خمس أيام عمل.

رواتب رمضان

بعد صرف رواتب الدعم السكني، بيوم واحد يبدأ منتسبي المؤسسة العامة للتقاعد في صرف المخصصات المالية الخاصة بهم، وذلك يوم الاثنين الموافق 25 مارس الموافق 15 رمضان، وقد أعلنت مؤسسة التقاعد أن الرواتب ستنزل بقيمتها المتعارف عليها للمستفيدين، ولا يوجد زيادة على المعاش القادم.

وزارة المالية السعودية

كما أعلنت وزارة المالية السعودية أن يوم الأربعاء القادم الموافق 27 مارس الموافق 17 رمضان تنزل كافة المخصصات المالية، الخاصة بالعاملين بالقطاع العام الحكومي، المدني والعسكري، وكذلك تصرف رواتب المؤذنين والأئمة والعاملين بشركة أرامكو السعودية.

نظام العمل السعودي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود توجيه ملكي سامي، بتعديل نظام العمل السعودي، وذلك بتوجيه الجهات الحكومية التي تُطبق نظام العمل وفقاً لتنظيمها، ولديها لائحة إدارية مستقلة ومعتمدة بتعديل لوائحها الإدارية، ليكون عدد أيام العطل الرسمية لكل من العيدين بحد أدنى أربع أيام وخمس أيام بحد أقصى، وبناء عليه يبدأ تطبيق القرار بداية من عيد الفطر القادم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *