وزارة التربية تطلق رابط تدقيق المعطيات مسار 2024 massar.men.gov لتجنب الأخطاء في شهادة الباكالوريا 2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن تمديد فترة الخدمة الإلكترونية الخاصة بتدقيق المعطيات الشخصية لفائدة التلميذات والتلاميذ المتمدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2024 ، وذلك حتي 18 أبريل 2024، وأيضا بهدف الحصول على شهادة البكالوريا بدون أخطاء، وتسهيل عملية التسجيل في المعاهد والجامعات بدون أخطاء، والتسجيل في المنحة الجامعية بدون مشكل، والحصول على الاستدعاء لاجتياز الامتحان، لذلك نوفر لكم عبر موقع خبرنا رابط منظومة مسار لتدقيق المعطيات 2024 وطريقة تدقيق المعطيات الشخصية عبر مسار.

تدقيق المعطيات مسار 2024

على تلميذات وتلاميذ السنة الثانية بكالوريا 2024 العمل على الإسراع بإنجاز عملية تدقيق المعطيات الخاصة بهم بحسابهم الخاص بمنظومة مسار قبل تاريخ 30 مارس 2024، وذلك تفاديا لكل الأخطاء في:

  • الاسم العائلي أو الشخصي
  • تاريخ الازدياد.
  • رقم البطاقة الوطنية.

وهي معلومات هامة جدا، سوف يتم الاعتماد عليها أثناء التسجيل في المباريات لاحقا عبر الأنترنت ، أو التسجيل في المنحة الجامعية Minhaty ، وكذلك في تجنب معلومات خاطئة في شهادة الباكالوريا، كما على ولياء أمور التلميذات والتلاميذ المقبلين على اجتياز الامتحان الوطني الموحد الانخراط والمساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية البالغة الأهمية حفاظا على المصلحة الفضلى لأبناءهم.

رابط مسار لتدقيق المعطيات 2024

الموقع الالكتروني لتدقيق المعطيات (مسار متمدرس).

طريقة تدقيق المعطيات للتلميذ على مسار متمدرس 2024

عملية تدقيق المعطيات الخاصة بالمترشحين لامتحانات البكالوريا دورة 2024 ستتم عبر المراحل التالية:

  • الدخول إلى موقع مسار متمدرس و بعدها خدمة تدقيق المعطيات باستعمال حساب البريد الإلكتروني للمترشح(ة) taalim.ma و القن السري .
  • معاينة معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية وجوبا من طرف المترشح(ة) المتضمنة للمعطيات الخاصة به والتي تم مسكها عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي، مع المصادقة عليها إلكترونيا.
  • في حالة وجود أخطاء في مسك المعطيات، يتولى المترشح(ة) تصحيح المعطيات .
  • طباعة طلب تصحيح معطيات المترشح(ة) الذي يتضمن بالإضافة إلى المعطيات الخاطئة، المعطيات الصحيحة التي تم مسكها من طرف المترشح(ة).
  • طباعة بطاقة المعلومات في حالة عدم وجود أخطاء وتوقيعها من طرف المترشح(ة) وولي أمره وإيداعها.
  • إيداع طلب التصحيح بإدارة المؤسسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *