“الدفاع المدني” يؤكد على أهمية توافر أدوات السلامة في المنزل خلال التقلبات الجوية الخطرة

نوهت المديرية العامة للدفاع الوطني على أهمية توافر أدوات السلامة في المنزل؛ لتجنب وقوع حوادث الحريق، ويجب الالتزام بتدابير السلامة واحتياطات الأمان تتمثل في طفاية حريق، بطانية مخصصة لتفادي الحرائق، وأيضًا كاشف الدخان، مع اتباع الإرشادات والتعليمات اللاتي يعلنها الدفاع المدني عبر شاشات التلفاز، ومواقع التواصل الاجتماعي.

إرشادات الدفاع المدني حول التقلبات الجوية

وبعد أن حذر على أهمية تواجد أدوات السلامة في المنزل، نوه أيضًا باستمرار التقلبات الجوية، وسقوط الأمطار على أغلب مناطق المملكة، وأنها سوف تستمر حتى يوم الاثنين المقبل، وودعت المواطنون على أخذ الحيطة والحذر، مع البقاء في أماكن آمنة، وتجنب مناطق تجمع السيول والأودية، والمستنقعات المائية.

ونبهت على الأطفال بتجنب السباحة في مخرات السيول، خاصةً وأنها أماكن خطيرة، مع الالتزام بالإرشادات الموضحة بواسطة وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، في ظل استمرار التقلبات الجوية وسقوط الأمطار الرعدية من يوم الجمعة حتى يوم الاثنين القادم.

حالة الطقس اليوم

وفي إطار الحديث عن التقلبات الجوية، أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره اليومي عن حالة الطقس يوم السبت الموافق 13 رمضان 1445، 23 مارس 2024، وأن حالة المناخ المتوقعة سوف تشمل مناطق مكة المكرمة ( الموية، الخرمة، العرضيات، تربة، رنية) وأيضًا مناطق عسير، الباحة، جازان، الجوف، القصيم، حائل، الشرقية، والحدود الشمالية.

وأوضح أن هناك فرص لسقوط الأمطار في العاصمة الرياض، والمناطق المحيطة بها وتتضمن الدوادي، وادي الدواسر، الزلفي، السليل، الأفلاج، حوطة بني تميم، شقراء، الدرعية، حريملاء، الخرج، وسوف تشهد هذه المناطق تساقط زخات البرد، هبوب رياح نشطة شديدة السرعة، ويصاحبها أتربة وغبار.

وفي ظل الحالة الممطرة وتقلبات الجو المصاحبة من رياح وزخات البرد، رفع الهلال الأحمر جاهزية الفرق الإسعافية، مع إتاحة فرص استدعاء فرق أخرى؛ لتجنب الخطر المصاحب لهذه التقلبات، ونوهت على ضرورة الالتزام بالتعليمات التي طرحتها إدارة الدفاع الوطني؛ لتفادي خطر السيول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *