“التعليم ” تعليق الدراسة غدًا في هذه المناطق بسبب سوء الأحوال الجوية

حذر المركز الوطني الأرصاد من سوء الأحوال الجوية غدًا الأحد، وحرصًا على سلامة الطلاب، فقد قررت وزارة التعليم تعليق الدراسة في بعض المناطق التي تشهد سقوط أمطار غزيرة، ورياح نشطة، على أن تستبدل الدراسة عن طريق منصة مدرستي، ومنصة روضتي، وجميع المنصات المعتمدة لكافة الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم من الهيئات التعليمية والإدارية.

تعليق الدراسة في هذه المناطق

أوضحت وزارة التعليم عبر حسابها الرسمي بمنصة إكس تعليق الدراسة غدًا الموافق يوم الأحد الموافق 24 مارس 2024، 14 رمضان 1445، في جميع مدارس الرياض، القويعية، ثادق، حريملاء، والشرقية أيضًا، وجاء ذلك بناءً على تقارير مركز الأرصاد، حيث شهد عبر الأقمار الصناعية هبوب رياح شديدة مثيرة للأتربة، إلى جانب أمطار غزيرة، وربما جريان سيول.

وكالة تعليق الدراسة 1445

كما كشفت الوكالة أن هناك تعليق في الدراسة في إدارات تعليم أخرى، وتشمل مناطق الدمام، الخبر، القطيف، الجبيل، الظهران، رأس تنورة، الدوادمي، عفيف، ضرماء، حرصًا على سلامة الطلاب والطالبات، واستبدالها عن بُعد.

وكذلك قررت بعض الجامعات المتأثرة من سوء الحالة الجوية وتتمثل في جامعة الأميرة نورة، جامعة شقراء، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وليس هذا فحسب بل أيضًا كليات التقنية وتتضمن مناطق الرياض، ثادق، رماح، شقراء، الدوادمي، المزاحمية، رماح، واستبدال الدراسة الحضورية، وإتاحتها عن بُعد بواسطة منصات التعليم الخاصة بكل جامعة.

حالة الطقس في السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد غدًا السبت 14 رمضان 1445 بسقوط أمطار رعدية تتراوح من متوسط إلى غزيرة يصاحبها رياح نشطة محملة بالأتربة، فضلًا إلى زخات البرد، كما توقع جريان سيول على أجزاء بمناطق الحدود الشمالية، الرياض، الجوف، القصيم، الشرقية، عسير، مكة المكرمة.

مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء بمناطق حائل، نجران، تبوك، جازان، وسوف تنشط الرياح السطحية، وستؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية على بعض أجزاء بمناطق الجوف، تبوك، حائل، الأجزاء الشرقية من منطقي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *