عاجل: توقعات استمرار تعليق الدراسة غدا في الرياض والمنطقة الشمالية ومناطق أخرى بالمملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار على مناطق الرياض والشرقية والمدينة وغيرها من مناطق المملكة، مما يعني توقعات استمرار تعليق الدراسة غدا الإثنين في جميع مدارس وجامعات المحافظات المتضررة من الحالة المطرية الراهنة.

توقعات استمرار تعليق الدراسة غدا

تم تحويل الدراسة عن بعد في جميع المدارس والمؤسسات التعليمية بالعاصمة الرياض اليوم الأحد، وذلك استجابة للتحذيرات الجوية وتأثيرات الأمطار الغزيرة، وقد شمل التعليق كافة المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى الجامعات، مع الانتقال المؤقت إلى نظام التعلم عن بُعد حيث يسمح الوضع بذلك، من خلال منصة مدرستي.

الحدود الشمالية والمدينة المنورة تعاني من هطول الأمطار

أمطار ورعد وبرق على الحدود الشمالية، ومن المنتظر صدور قرار بتعليق الدراسة نظرًا لتوقعات باستمرار الأمطار الغزيرة، وذلك لكافة المستويات التعليمية، بحيث يأتي هذا القرار كخطوة وقائية لضمان سلامة الطلاب والمعلمين، وهو ما تحرص عليه وزارة التربية والتعليم بالسعودية.

وقد أعلن المركز الوطني للأرصاد أيضا أن المدينة المنورة والمنطقة الشرقية تعاني من استمرار الأحوال الجوية السيئة، الأمر الذي يعني انتظار الطلاب والطالبات قرار تحويل الدراسة عن بعد، خلال الأيام القادمة في جميع المدارس الحكومية والخاصة والجامعات، وذلك لضمان سلامة الجميع من طلاب وطاقم تدريس وإداري.

موعد اجازة عيد الفطر للمدارس

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن الطلاب بالمملكة سوف يحصلون على اجازة عيد الفطر بدءًا من نهاية دوام يوم الخميس الموافق 18 رمضان 1445 على أن تنتهي يوم السادس من شوال 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *