عاجل: احتمالية تعليق الدراسة في السعودية الأسبوع القادم بسبب هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة

تشير التوقعات الجوية الصارة عن المركز الوطني للأرصاد إلى استمرارية هطول الأمطار بغزارة على نطاق واسع من المناطق، الأمر الذي يضع المؤسسات التعليمية أمام قرار حتمي يتمثل في تعليق الدراسة في السعودية الأسبوع القادم، لضمان سلامة الطلاب والهيئات التدريسية.

احتمالية تعليق الدراسة في السعودية

من المنتظر أن يشمل تعليق الدراسة في السعودية العديد من المناطق، حيث يأتي كإجراء احترازي من التعليم السعودي رداً على الأحوال الجوية المضطربة السائدة، ومن المتوقع أن يستمر  طوال الأسبوع القادم، هذا وقد أعلنت وزارة التعليم بالأمس عن موعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث، وبهذا من المتوقع أن يبدأ الطلبة إجزة عيد الفطر مبكرا.

توقعات طقس السعودية خمسة أيام

من خلال متابعة صفحة المركز الوطني للأرصاد والتي توضح بالتفصيل أحوال الطقس في جميع محافظات المملكة لأيام قادمة، حيث تشير حالة الطقس إلى تواصل هطول الأمطار بشدة متفاوتة، حيثُ من المتوقع أن تكون اليوم الجمعة الأمطار غزيرة بشكل عام، مع درجات حرارة تتراوح بين 29 و 15 درجة مئوية.

فيما يتوقع أن تكون الأمطار يوم السبت متوسطة الشدة، مع درجات حرارة ما بين 27 و 18 درجة مئوية، بينما يوم الأحد، حيثُ من المتوقع استمرار هطول أمطار متوسطة الشدة، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و 19 درجة مئوية.

جدول حالة الطقس الأسبوع القادم بالسعودية

لتوضيح ما سبق ذكره عن طريق جدول مفصل، هذا هو جدول درجات الحرارة والذي يوضح حالة الجو بالتفصيل:

اليوم الحالة المطرية درجة الحرارة (°م)
الجمعة أمطار غزيرة 29 – 15
السبت أمطار متوسطة 27 – 18
الأحد أمطار متوسطة 29 – 19
الاثنين أمطار رعدية 26 – 19
الثلاثاء غائم جزئي 23 – 16
الأربعاء غائم جزئي 26 – 15

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *