” الأحوال المدنية المتنقلة” تطلق خدماتها حول 7 مناطق جديدة في شهر رمضان

أطلقت الأحوال المدنية المتنقلة خدماتها في 7 مناطق سعودية، وذلك ضمن مبادرة ” تأتي إليك” والتي تحرص على تنفيذها وزارة الداخلية قسم الأحوال المدنية للهيئات الحكومية والخاصة، إلى جانب مبادرة ” موجودين” والمستهدف منها المحافظات، القرى، والمراكز البعيدة عن فروع مكاتب الأحوال المدنية، من أجل تقديم أفضل خدمات للرجال والنساء.

مواقع الأحوال المدنية المتنقلة

بدأت وحدات الأحوال المدنية المتنقلة بمنطقة مكة المكرمة اليوم الأحد؛  بتقديم خدماتها للرجال اليوم في مركز قيا، كما ستقدم خدماتها أيضًا في مركز أبو راكة للرجال، ويوم الأربعاء سوف تقدم خدماتها للنساء في فرع الخطوط الجوية السعودية بمدينة جدة، أما الرجال فتقدمها يوم الخميس لنفس الموقع.

لاسيما تقدم أيضًا في منطقة الجوف يوم الاثنين خدماتها المتعددة في متوسطة العساوية للبنين وذلك للرجال، أما موعد النساء سيكون في المتوسطة الأولى للبنات بمركز العيساوية لمدة يومين لكل منهما.

كذلك تسعى الوحدات المتنقلة بتقديم الخدمات خلال فعاليات رمضان في مركز دانة الرمس بمحافظة القطيف داخل المنطقة الشمالية للرجال لمدة يومين، بينما تقدم خدمتها للنساء في مدرسة المتوسطة الأولى للبنات بمدينة نجران.

خدمات الأحوال المدنية المتنقلة

تسعى مراكز الأحوال المتنقلة إلى تقديم أفضل خدمات ميدانية، من أجل التسهيل على المواطنين من الرجال والنساء؛ كي تٌسهم في توفير الوقت والجهد عليهم وتحسين الخدمات أيضًا، حيث يتم الاستفادة من خدماتها كالآتي:

  • مسح البصمة العشرية، والتقاط صورته.
  • إصدار بطاقة الهوية الوطنية.
  • تجديد بدل تالف وفاقد للهوية الوطنية.

أهداف الأحوال المدنية المتنقلة

تهدف وزارة الداخلية إلى تيسير خدمات الأحوال المدنية، من خلال قاعدة بيانات قوية، والعمل عليها مباشرةً؛ لإتمام خدمات المواطنين، خاصةً هؤلاء:

  • تقدم خدماتها للذين تعذر حضورهم لفروع وإدارات الأحوال المدنية، خاصةً ذوي الإعاقة الجسدية، المرضى، كبار السن من الرجال والنساء.
  • تتم الخدمة في أماكن تجمعات السكان مثل الجامعات، المدارس، والمرضى في المستشفيات والوزارات والجهات الحكومية والأهلية.
  • مع مراعاة توافر خدمات المواطنين في القرى والمحافظات التي لا يتوفر بها مكاتب للأحوال المدنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *