للموظفين.. الحكومة السعودية تُحدد رسمياً موعد إجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص 2024-1445

كم إجازة عيد الفطر للقطاع العام 1445؟ وهل هناك أي تعديلات في عدد أيام الإجازة التي سبق وتم الإعلان عنها؟ وما هي حقيقة ما يقال بأن الإجازة تبدأ في الخامس والعشرون من شهر رمضان للقطاع العام ولا تزيد عن أربعة أيام للقطاع الخاص؟ وما هو اليوم المقرر للعودة؟ الكثير من الأسئلة التي تتوارد مع بداية العد التنازلي لانتهاء شهر رمضان المبارك الذي بدأ في الــ 11 من شهر مارس 2024 حيث تطابقت الرؤية الشرعية مع الحسابات الفلكية.

إجازة عيد الفطر للقطاع العام

ينظر الصائمون الفرحة الثانية لهم وهي الاحتفال بعيد الفطر المبارك والذي يتم الاحتفال به طبقا للحسابات الفلكية في اليوم العاشر من شهر أبريل لعام 2024 الأول من شهر شوال 1445 حيث يتم تبادل الزيارات بين الأهل والأصدقاء وتمني أجمل التهاني بعيد سعيد، في حين من أهم الأمور التي تشغل بال الكثيرين الآن هي إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي والذي أعلنت عن تفاصيله وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعد التعديلات التي كشف عنها مجلس الوزراء فيما سبق:

  • آخر أيام العمل في شهر رمضان الأربعاء الموافق 24 من شهر رمضان.
  • تبدأ اجازه عيد الفطر المبارك للعاملين بالقطاع الحكومي بنظام الخدمة المدنية يوم الــ 25 من شهر رمضان 1445.
  • الموافق الرابع من شهر أبريل 2024.
  • الجهات الحكومية التي تطبق نظام العمل تم إعطاءها الصلاحية في تحديد الإجازة الخاصة بها.
  • شرط ألا تزيد عن أربعة أيام وبحد أقصى خمسة أيام.
  • لم يتم تحديد يوم العودة في هذا القرار مع العلم أنه لا يتم تعدي المواعيد المقررة.

اجازه العيد للقطاع الخاص

أعلن التصريح الأخير لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين أن اجازه عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص والغير ربحي طبقا لما جاء باللائحة لا يتعدى الأربعة أيام وهذا بداية من اليوم التالي لــ 29 من شهر رمضان على أن تكون العودة في اليوم الــ 6 من شهر شوال من العام الهجري 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *