إجازة عيد الفطر للمدارس كم يوم؟ “تعليم المملكة” تجيب

يرغب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في التعرف على إجابة سؤال الطلاب وأولياء الأمور في التعرف على إجابة سؤال إجازة عيد الفطر للمدارس كم يوم؟، ولهذا قامت وزارة التعليم بالمملكة بتحديد مدة هذه العطلة طبقًا لجدول التقويم الدراسي المعلن عنه منذ بداية السنة الدراسية الحالية، ونوضح المزيد من التفاصيل في السطور التالية.

إجازة عيد الفطر للمدارس كم يوم؟

حددت وزارة التعليم بالمملكة الإجابة عن إجازة عيد الفطر للمدارس كم يوم؟ حيث إنها تحرص على توضيح كل ما يتعلق بالعطل والاجازات ضمن التقويم الدراسي لكي يتعرف عليها الطلاب دون مواجهة أي صعوبات، وطبقًا لجدول التقويم الدراسي فإن هذه العطلة للطلاب والمعلمين ستبدأ في يوم 18 رمضان الموافق بالميلادي 28 مارس 2024 م، وتنتهي هذه العطلة في يوم خمسة شوال 1445 هجرية ثم يعود الطلاب للمدارس مرة ثانية بدءا من ستة شوال الموافق بالميلادي 15 أبريل 2024 م.

جدول التقويم الدراسي للترم الثالث 1445

كما قامت وزارة التعليم بالمملكة بتوضيح جدول التقويم الدراسي للسنة الحالية وأوضحت فيه جميع التفاصيل التي تهم الطلبة والمعلمين والمعلمات في جميع المدارس في المملكة سواء المدارس الحكومية أو المدارس الخاصة أو الأهلية أو العالمية، وهذا التقويم كما يلي:

  • الفصل الدراسي الثالث يبدأ في يوم 3 مارس 2024 ويوافق بالتاريخ الهجري 22 شعبان 1445 هجرية.
  • وتبدأ عطلة عيد الفطر للمدارس في يوم 18 رمضان ويوفقه بالميلادي 28 مارس، وتعد أطول عطلة يحصل عليها الطلاب في هذا العام الدراسي.
  • عوده الطلاب للمقاعد الدراسية بعد انتهاء عطلة العيد بدءا من يوم 6 شوال 1445 هـ الموافق بالميلادي 15 أبريل 1445 م.
  • بعدها تبدأ إجازة نهاية أسبوع مطولة في يوم 23 شوال 1445هـ ويوافق بالميلادي 2 مايو 2024 م.
  • وأخيرا تبدأ عطلة نهاية العام في يوم أربع ذي الحجة 1445هـ، يوافق بالميلادي 10 يونيو 2024 م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *