حساب المواطن يجيب على مؤهل ولكن لا يوجد دفعة حتى الآن ماذا أفعل؟ وتوضيح بشأن مبالغ أبريل 2024

تفاعل برنامج حساب المواطن مع سؤال ورد عن أحد المستفيدين وهو مؤهل ولكن لا يوجد دفعة حتى الآن ماذا أفعل؟ وهو الأمر الذي يواجه جميع المستفيدين في الوقت الحالي منذ أن ظهرت نتائج أهلية شهر أبريل خلال الأيام القليلة الماضية، فما هي الإجابة وما التصرف في هذه الحالة؟ سنجيبكم في هذا المقال.

مؤهل ولكن لا يوجد دفعة حتى الآن

على الرغم من ظهور نتيجة أهلية حساب المواطن لشهر أبريل 2024 وظهور كلمة مؤهل في حسابات عدد كبير منهم، إلا أن الدفعات المالية غير موجودة حتى الآن، ولذلك أجاب حساب خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي إكس بأن الدفعات المالية لم تنزل حتى الآن في حسابات المستفيدين.

وبالنسبة لجميع المؤهلين هذا الشهر سوف تشملهم مبالغ الدعم في موعد الصرف المحدد لها وهو 3 أبريل 2024 بعد تقديمه، وأما عن التصرف الذي يجب اتخاذه في تلك الحالة فهو استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن لمعرفة القيمة التقريبية للراتب الذي سيحصل عليه المستفيد هذا الشهر، أما في حالة عدم نزول الدعم في الموعد المحدد له فيمكن التواصل مع حساب خدمة المستفيدين لمعرفة سبب المشكلة واتخاذ الاجراء المناسب.

توضيح بشأن مبالغ دعم شهر أبريل

أعلن برنامج حساب المواطن أن جميع المؤهلين الذين ظهرت نتيجة أهليتهم منذ أيام سوف يحصلون على مبالغ الدعم بتاريخ 3 أبريل 2024 وحتى الآن لم يتم إضافة المبالغ في حساباتهم على بوابة حساب المواطن، أما بالنسبة لغير المؤهلين فإن سبب الأهلية يكون مدون في حسابهم عند الاستعلام ويمكنهم تقديم طلب الاعتراض لإعادة النظر في بياناتهم مرة أخرى.

الجدير بالذكر أنه بعد ظهور نتيجة الاعتراض إذا كان المستفيد مستحق فعليًا فسوف يحصل على المبالغ في الشهور التي لم يحصل عليها فيها بأثر رجعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *