عاجل أنباء عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث بداية من العام 1446 بكافة مدارس وجامعات السعودية والإعلان خلال شهر من الآن

تعمل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على الاهتمام بمصلحة الطلاب، ومن أجل ذلك تعمد الوزارة إلى وضع الخطط والآليات التي تساعدها في الهدف المنشود، وبناء عليه تسير الخطة التعليمية وفق لما هو مخطط لها مسبقاً، إلا في حال حدوث ظرف طارئ، وقد وردت الأنباء عن أن الوزارة عمدت إلى إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446 للعام القادم، بكافة مدرس وجامعات المملكة وأنه سيتم الإعلان عن لك خلال شهر واحد من الآن، تابعونا للمزيد من التفاصيل.

إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446

وردت الأنباء من قليل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن وزارة التعليم السعودية قامت بإلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام القادم وبقية الأعوام، كما أوضح الخبر أن الإعلان عن ذلك سيكون خلال شهر من الآن، حيث يعتبر ملف الفصل الثالث أحد أهم الملفات التي تشغل بال الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي، وستوضح الأيام القادمة صدق الخبر من عدمه.

إجازة عيد الفطر للطلاب

يتمتع طلاب المدارس السعودية حالياً بإجازة عيد الفطر المبارك، وقد بدأت الإجازة بالفعل يوم الخميس الماضي الموافق 18 رمضان، بينما تنتهي الإجازة مع عودة الطلاب للدوام يوم الأحد الموافق الخامس من شوال الموافق 16 أبريل 2024.

الفصل الدراسي الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم أنه بعد عودة الطلاب للدوام بانتهاء إجازة عيد الفطر، تأتي الخطة الدراسية الموضوعة وفق لما يلي:

  • الاختبارات النصفية تبدأ يوم الأحد الموافق 12 شوال الموافق 23 أبريل.
  • بعد ذلك يحصل الطلاب على إجازة مطولة وحيدة بالفصل الثالث، يوم الخميس الموافق 23 شوال.
  • ثم  يعود الطلاب لمقاعدهم الدراسية بعد الإجازة لاستكمال الفصل الثالث حتى تبدأ الاختبارات النهائية للعام 1445، والتي تنتهي الاثنين الرابع من ي الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *