بمشاركة 19 ألفًا.. “تعليم الرياض” يختتم المسابقة الرمضانية “يُرَتِّلهُ تَرْتِيْلًا”

انتهت المسابقة الرمضانية لتلاوة القرآن الكريم وتدبره، التي نظمتها الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض تحت شعار “يُرَتّلهُ تَرْتِيْلًا”، بنجاح كبير، شهدت المسابقة مشاركة واسعة من طلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة، حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 19 ألف طالب وطالبة؛ تم تنظيم المسابقة عن بُعد، ما سهّل على الجميع المشاركة والمنافسة بشكل ميسر وآمن.

تعليم الرياض يختتم المسابقة الرمضانية “يُرَتِّلهُ تَرْتِيْلًا”

في احتفال ختام المسابقة الرمضانية يُرَتِّلهُ تَرْتِيْلًا، قدّم الدكتور نايف الزارع، مدير عام التعليم بمنطقة الرياض، التهاني للفائزين والفائزات بالجوائز المتميزة في المسابقة؛ أكد الزارع على أهمية هذه المسابقة وأهدافها الرائدة في تعزيز حب القرآن الكريم في قلوب الشباب، ورعايتهم وتشجيعهم على استثمار فترة الشهر الفضيل لتحسين تلاوتهم وتجويدهم للقرآن الكريم وتدبره.

من جانبه، أوضح عبد الإله العشيوان، مدير إدارة أداء التعليم بتعليم الرياض، أن عدد المشاركين في جميع فروع المسابقة وصل إلى أكثر من 19 ألف طالب وطالبة. وأشار إلى أن عدد المشاركين في فرع “تراتيل” بلغ أكثر من 7,100 طالب وطالبة؛ في هذا الفرع، قام المشاركون بتسجيل صوتي لمقطع من إحدى السور من المنهج الدراسي، مع مراعاة أحكام التجويد في التلاوة.

موعد تكريم أوائل المسابقة

شارك أكثر من 7,800 شخص في فرع “نتلوها صحيحة” من المسابقة، حيث شملت هذه المشاركة حلقات تصحيح التلاوة لسور محددة من المقرر الدراسي؛ بالمقابل، بلغ عدد المشاركين في فرع “تدبّر” أكثر من 4,200 شخص، في هذا الفرع، قام المشاركون بالإجابة عن أسئلة تتعلق بتدبير معاني ودلالات آيات القرآن الكريم في وقت محدد وعبر رابط إلكتروني.

ومن المقرر إعلان أسماء الطلبة الفائزين والفائزات في جميع فروع المسابقة، وسيتم تكريمهم في حفل خاص يتم تحديده لاحقاً بعد عيد الفطر المبارك، وذلك خلال الفصل الدراسي الثالث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *