إتاحة خدمة حالة إشغال المصليات في المسجد النبوي لمعرفة المواقع الشاغرة للصلاة

أعلنت الهيئة العامة لشؤون المسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية عن إتاحة خدمة حالة إشغال المصليات في المسجد النبوي لمعرفة المواقع المتاحة والشاغرة للصلاة، حيث أطلقت خدمة تقنية جديدة تُمكِّن المصلين من الحصول على معلومات دقيقة حول درجة الازدحام في المصليات وساحات المسجد النبوي، قبل وقت الصلاة أو وقت الإفطار.

حالة إشغال المصليات في المسجد النبوي

أوضحت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بأن الخدمة متاحة باللغتين العربية والإنجليزية والأوردية، بهدف مساعدة الزوار والمصلين على معرفة مدى الازدحام في المسجد قبل زيارتهم لأداء الصلاة؛ تتيح هذه الخدمة للمصلين التحقق الفوري من مدى امتلاء الأماكن المخصصة للصلاة في 12 موقعًا داخل المسجد النبوي.

بالإضافة إلى الأماكن الموسعة في الاتجاهات الشرقية والغربية والشمالية؛ وتتوفر أيضًا هذه المعلومات للنساء في الأجزاء الشرقية والغربية من المسجد، بالإضافة إلى الساحات الشرقية والغربية والشمالية والساحات الغربية الجديدة والسطح.

وتعد ضمن الخدمات التقنية أساسية لتحسين وتسهيل تجربة المصلين والزوار وضمان وصولهم بسلاسة إلى الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان المبارك. تلعب هذه الخدمات دورًا بارزًا في تنفيذ المبادرات والخطط التشغيلية المصممة لتلبية احتياجاتهم ومساعدتهم في الاستفادة القصوى من تجربتهم الدينية.

كيفية معرفة حالة إشغال المصليات

أوضحت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أن الخدمة المتاحة عبر الرابط التالي: “موقع معرفة حالة إشغال المصليات“، حيث تعرض حالة المصليات بأربعة ألوان مختلفة، تشير إما إلى أن المكان متاح للصلاة، أو مزدحم، أو ممتلئ، أو غير متاح، بهدف تعزيز جهود تنظيم الحشود قبل وبعد الصلوات، وتسهيل دخول وخروج المصلين في جميع أنحاء المسجد النبوي والساحات المحيطة به، وتنفيذ الخطط التشغيلية الميدانية لتنظيم الحشود خلال الفترات ذات الكثافة العالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *