دعاء التهجد السديس مكتوب رمضان 1445.. “اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت”

يثير العديد من المسلمين تساؤل حول كيفية معرفة دعاء التهجد السديس مكتوب رمضان 1445 هجريًا، ويُعَد السديس واحدًا من أبرز الأئمة في المسجد الحرام بمكة المكرمة، وأكثرهم شهرة في العالم الإسلامي؛ يعتبر الدعاء في صلاة التهجد مستحبًا خاصةً في العشر الآواخر من الشهر الكريم، وفي السطور التالية نستعرض متن دعاء التهجد مكتوب كاملًا.

دعاء التهجد السديس مكتوب رمضان 1445

وفيما يلي دعاء التهجد السديد مكتوب رمضان 1445:

  • اللَّهُمَّ اهْدِنِا فِيمَنْ هَدَيْتَ وَعَافِنِا فِيمَنْ عَافَيْتَ وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ وَقِنِا شَرَّ مَا قَضَيْتَ فَإِنَّكَ تَقْضِي وَلاَ يُقْضَى عَلَيْكَ وَإِنَّهُ لاَ يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ
  • اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لَنَا دِينَنَا الّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِنَا، وَأَصْلِحْ لَنَا دُنْيَانَا الّتِي فِيهَا مَعَاشُنَا، وَأَصْلِحْ لَنَا آخِرَتَنَا الّتِي إِلَيْهَا مَعَادُنَا، وَاجْعَلْ الحَيَاةَ زِيَادةً لَنَا فِي كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلْ المَوْتَ رَاحَةً لَنَا مِنْ كُلِّ شَرٍّ، اللَّهُمَّ اجْعَلْ خَيْرَ أَعْمَارِنَا آخِرَهَا، وَخَيْرَ أَعْمَالِنَا خَوَاتِمَهَا، وَخَيْرَ أَيَّامِنَا يَوْمَ لِقَائِكَ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا أَغْنَى خَلْقِكَ بِكَ، وَأَفْقَرَ عِبَادِكَ إِلَيْكَ، وَهَبْ لَنَا غِنَىً لاَ يُطْغِينَا، وَصِحَّةً لاَ تُلْهِينَا، وَاغْنِنَا اللَّهُمَّ عَمَّنْ أَغْنَيْتَهُ عَنَّا، وَاجْعَلْ آخِرَ كَلاَمِنَا مِنَ الدُّنْيَا شَهَادَةَ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهَ وَأَنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ اللهِ.
  • اللَّهُمَّ ثَبِّتْنَا بِالقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ.

أفضل أدعية في صلاة التهجد

  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والعزيمة على الرشد، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم والفوز من الجنة والنجاة من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار.
  • اللهم لك الحمد على ما يسرت لنا من صيام رمضان وقيامه والحمد لك على ما رفقتنا لإتمام القرآن وتلاوة كتابك العظيم، الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ومن خلفه، تنزيلًا من حكيم حميد.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد وقولك حق ووعدك حق، ولقاءك حق والجنة حق والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة أتية لاريب فيها، وأنك تبعث من في القبور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *