“الأمن العام لضيوف الرحمن” يوضح إرشادات لتجنب الزحام في الحرمين الشريفين 1445

تدعو وزارة الحج والعمرة ضيوف الرحمن إلى اتباع إرشادات لتجنب الزحام في الحرمين الشريفين، من أجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين والحفاظ على النظام العام ومراعاة مشاعر المعتمرين والزائرين الآخرين، ونوضح في السطور التالية المزيد من التفاصيل كما نعرفكم على نصائح لتخفيف الزحام، فتابعوا معنا.

 تجنب الزحام في الحرمين الشريفين

أكدت وزارة الحج والعمرة على ضرورة اتباع إرشادات لتجنب الزحام في الحرمين الشريفين، ووضحت العديد من النصائح الواجب اتباعها ومن أهمها عدم النوم أو الافتراش في ساحات الحرمين، وذلك من أجل الحفاظ على السلامة الشخصية وسلامة الآخرين ومراعاة النظام العام والمشاعر المعتمرين.

كما أكدت الوزارة على ضرورة التأكد من أن الافتراش يعرض الشخص للخطر كما أنه يعطل حركة السير ويتسبب في زحام، وتدعو ضيوف الحرمين إلى ضرورة اتباع الإرشادات من أجل الحفاظ على سلامتهم و إفساح الطريق وعدم التسبب في الفوضى أو الزحام، كما أكدت الوزارة على ضرورة تجنب أوقات ومواقع الزحام وتجنب أوقات الذروة.

وشددت الوزارة على أهمية الالتزام بهذه الإرشادات والتعليمات الصادرة من جميع الجهات المختصة، كما أكدت على ضرورة التعاون مع رجال الأمن وذلك من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة والنظام داخل الحرمين الشريفين.

تخفيف الزحام في المسجد الحرام

وفي نفس السياق أكدت وزارة الحج والعمرة بالمملكة على أهمية العمل على تخفيف الزحام في المسجد الحرام وأوضحت بعض النصائح التي تساعد على ذلك، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  1. لا بد من الابتعاد عن الأوقات التي يكون فيها الازدحام الشديد وأوقات الذروة.
  2. كما تنصح الوزارة بأهمية استخدام وسائل النقل الجماعي.
  3. ونصحت بأهمية تجنب التنقل من خلال السيارات الخاصة.
  4. ويمكن الصلاة في المسجد الموجودة بمدينة مكة وذلك عند وجود ازدحام شديد في المسجد الحرام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *