أنباء عن إلغاء نظام الفصول الدراسية الثلاثة في السعودية العام القادم 1446 والتعليم تحسم الجدل

بعد تنفيذ نظام الفصول الثلاثة في مدارس المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة أعوام ووسط عدم رضا من قِبل الطلاب وأولياء الأمور بشأن هذا النظام تداولت أنباء تشير إلى إلغاء نظام الفصول الثلاثة بدءًا من العام الدراسي المقبل في عدة كليات وجامعات وفي التعليم ما قبل الجامعي أيضًا، فما حقيقة هذا الأمر؟ تعرفوا معنا على آخر تصريحات وزارة التعليم في هذا الشأن.

إلغاء نظام الفصول الدراسية الثلاثة

أعلنت وزارة التعليم السعودية بشكل رسمي عن إلغاء نظام الفصول الدراسية الثلاثة وإعادة العمل بنظام الفصلين الدراسيين في بعض المعاهد والكليات؛ حيث أوضح فهد العتيبي المتحدث باسم التدريب المهني والتقني أن الدراسة في المعاهد والكليات التقنية ستكون بنظام الفصلين الدراسيين بدايةً من العام المقبل 1446، ويعتبر ذلك أول تحرك رسمي بشأن هذا النظام ومن المتوقع أن تسير بعض الكليات والجامعات الأخرى على خطاه.

أما بالنسبة للمدارس فقد أشار بعض المهتمين بشأن التعليم في المملكة إلى وجود احتمالية لإلغاء نظام الفصول الثلاثة وعودة نظام الفصلين بداية من العام القادم 1446 في جميع المراحل الدراسية على الرغم من عدم التأكيد عن ذلك بشكل رسمي حتى هذا الوقت.

تقييم نظام الفصول الثلاثة

ولحسم الجدل في هذا الموضوع أعلنت وزارة التعليم عن عدم صحة إلغاء نظام الفصول الثلاثة في المدارس حتى الآن، ولكن ستقوم الوزارة خلال وقتٍ قريب بتقييم نظام الثلاثة فصول الدراسية للوقوف على نقاط الضعف والقوة ومعرفة هل سيتم الاستمرار في تطبيق هذا النظام العام القادم أم ستعود الوزارة لنظام الفصلين.

ويجد عدد كبير من أولياء الأمور أن نظام الفصلين الدراسيين هو الأفضل والأخف بالنسبة للطلاب ويرغب عدد كبير منهم في عودة النظام القديم والتوقف عن تطبيق نظام الفصول الثلاثة بداية من العام الدراسي القادم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *